كاتب صحفى بإيطاليا: الإجراءات الصارمة بروما تسببت فى خفض وفيات كورونا

الإثنين، 13 أبريل 2020 06:17 م
كاتب صحفى بإيطاليا: الإجراءات الصارمة بروما تسببت فى خفض وفيات كورونا إيطاليا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مهدى النمر الكاتب الصحفى فى إيطاليا، أن الانخفاض الذى تشهده إيطاليا فى عدد الإصابات بفيروس كورونا، وكذلك معدلات الوفيات سببه الإجراءات الصارمة التى اتخذتها السلطات الإيطالية للسيطرة على الفيروس، وأسلوب التباعد الاجتماعى وفرض حظر التجول فى المدن الإيطالية.

وقال الكاتب الصحفى فى إيطاليا، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن سبب تفشى فيروس كورونا بشكل كبير فى إيطاليا أن رد فعل الحكومة الإيطالية تجاه انتشار الفيروس جاء متأخرا للغاية، وبالتالى سمح لهذا الفيروس أن ينتشر بشكل واسع الناطق مما تسبب فى تزايد الوفيات بشكل كبير.

ولفت الكاتب الصحفى فى إيطاليا، إلى أن إيطاليا الآن أصبحت تسجل معدلات وفيات أقل من الفترة الماضية، وبالتالى قلت الضغوط على المستشفيات الإيطالية بعد قلة أعداد الإصابات.

وفى وقت سابق، قال محمد يوسف، الكاتب الصحفى في إيطاليا، إن الجائحة الخاصة بانتشار فيروس كورونا بدأت في الانخفاض بشكل كبير خلال الفترة الراهنة، بعد تسجيل أعداد قليلة من الوفيات والإصابات عن الأيام الماضية، وهو ما يشير إلى أن الأزمة في طريقها إلى الانخفاض خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الكاتب الصحفى، في تصريحات لبرنامج الكبسولة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية أمانى الخياط، أن إيطاليا تخسر كل شهر 100 مليار يورو بسبب تفشى أزمة فيروس كورونا، خاصة أن الاقتصاد الإيطالى يعتمد في أغلبه على المصانع، وأزمة الفيروس المستجد، تسببت في وقت 70% من مصانع إيطاليا.

ولفت الكاتب الصحفى، إلى أن السلطات الإيطالية طلبت من الاتحاد الأوروبى مساعدات بشكل عاجل تبلغ قيمتها 400 مليار يورو، من أجل أن يستعيد الاقتصاد الإيطالى عافيته إلا أنه ما زالت هناك حالة شد وجذب بين روما والاتحاد الأوروبى بشأن تلك المساعدات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة