لو زهقت من كورونا.. سافر بالزمن على فيسبوك وارجع لحياة مصر 2007

الإثنين، 13 أبريل 2020 02:10 م
لو زهقت من كورونا.. سافر بالزمن على فيسبوك وارجع لحياة مصر 2007  المجموعة
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحنين للماضى مشاعر تنتاب الجميع، وتظل الذكريات تلاحقنا وتنشط بأشياء أبسط من البساطة نفسها، فربما رائحة معينة تذكرك بموقف ما، أو تتر مسلسل يسافر بك إلى الوراء عشرات الأعوام، وخير دليل على ذلك ما نمر به هذه الأيام وفى ظل أزمة كورونا نتذكر أنه منذ بضعة شهور كانت حياتنا على ما يرام وأن الروتين الذى أغلبنا يشكو منه نعمة لا تقدر بثمن مقارنة بما نحن عليه الآن، ولأن الجلوس فى المنزل بسبب حظر التجوال لساعات طويلة سرب إلينا الملل واليأس فى بعض الأحيان، فقرر مجموعة من الشباب السفر بنا للماضى كوسيلة للترفيه عن النفس.
 
خالد إبراهيم لم يستعن بـ"آلة الزمن" للسفر عبر الماضي، بل لجأ لأشياء فى غاية البساطة لكنها كفيلة لتنشيط مشاعرنا تجاه ذكرياتنا خاصة أنها راسخة فى الذاكرة لارتباطها بطفولة البعض منا، والطريقة التى استعان بها "خالد" إنشاء "جروب" على الفيسبوك يدعى "we pretend it is 2007-2012 " لنشر كل ما له علاقة بالسنوات السابقة فى الفترة ما بين 2007 إلى 2012، سواء كانت "إعلانات، أفلام، مسلسلات، أشهر الأغانى وغيرها من الفيديوهات والمنشورات الشائعة على وسائل التواصل الاجتماعى فى تلك الفترة" بشرط التظاهر أنها أشياء تحدث الآن.
 
المجموعة
المجموعة
حيث تتابع على المجموعة بدايات علاقة سيلينا جوميز بجاستين بيبر، بينما تترقب التعليقات زواجهما أو تتمنى المراهقات الواقعات فى غرامه انفصالهما لتحظى هى به، وفى جانب آخر تجد البعض لا زالوا يناقشون فكرة الزواج من فتاة لديها حساب على فيسبوك، أو آخرون يناقشون "ظاهرة إعلانات ميلودى". حتى شائعة السلعوة وردود الفعل عليها وصولاً إلى بوسترات الأفلام التى كانت جديدة آنذاك، خاصة أن الأعمال الفنية لها نصيب الأسد في المنشورات التى تعيدنا فى الزمن.
 
 
سيلينا غوميز
سيلينا غوميز
إعلانات ميلدوى
إعلانات ميلدوى

 

بلاي ستيشن
بلاي ستيشن

 

ستايل تلك الفترة
ستايل تلك الفترة

 

فيلم إتش دبور
فيلم إتش دبور

 

تفاعل الناس مع فكرة الجروب بطريقة رائعة لأن أغلبنا يحن لتلك الفترة التى شكلت طفولتنا ووجداننا، وهذا ما دفع خالد فى الأساس لإنشاء الجروب لأنه على ثقة بأن الجميع يشتاق لتلك الأيام، وأعداد الأعضاء خير دليل حيث وصلت أعدادهم حتى الآن 226 ألف عضو فى خلال عدة أيام فقط، حسبما قال لـ"اليوم السابع".
 
مباريات الأهلي في اليابان
مباريات الأهلي في اليابان

مسلسل الأدهم
مسلسل الأدهم

مسلسل سارة
مسلسل سارة

مسلسل مبروك جالك قلق
مسلسل مبروك جالك قلق
وعن تفاصيل الحصول على كل ما له علاقة بتلك الفترة أضاف محمد حمدى وهو من المشرفين على الجروب:" فى حجات بنجيبها بالسيرش على جوجل أو اليوتيوب، وفيه أكونتات أو بيدجات قديمة بيبقى عليها حجات كتير من دى بالإضافة لأن فيه حاجات منها منتشرة حاليا عند بعض الناس اللى معندهاش خبرة أوى فى السوشيال ميديا".
 
جزء آخر كبير من المجموعة كان له علاقة بالألعاب التى انتشرت آنذاك، خاصة أن قطاع كبير من أعضاء المجموعة كانوا أطفالاً في عام 2007 مما جعلهم يستعيدوا طفولتهم بالألعاب.
 
ألعاب
ألعاب

لعبة كانت شائعة عند أغلب الأطفال
لعبة كانت شائعة عند أغلب الأطفال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة