أكرم القصاص - علا الشافعي

محلل سياسى ببريطانيا يتوقع عودة جونسون إلى عمله كرئيس وزراء خلال أسبوع

الإثنين، 13 أبريل 2020 09:47 م
محلل سياسى ببريطانيا يتوقع عودة جونسون إلى عمله كرئيس وزراء خلال أسبوع جونسون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال كايد عمر، المحلل السياسى فى بريطانيا، إن عملية شفاء رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون تسير على خطى متسارعة، حيث إن جونسون تجاوز مرحلة الخطر وأصبح الآن يقضى فترة نقاهة فى مقر الحكومة بشمال غرب لندن، ومن المقرر أن يعود إلى العمل خلال أسبوع.

وأضاف المحلل السياسى فى بريطانيا، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن رئيس الورزاء البريطانى يتابع الأوضاع فى بريطانيا من خلال مواقع التواصل الاجتماعى والإنترنت، كما أنه يتواصل مع فريقه الحكومى من خلال الفيديو كونفرانس.

ولفت المحلل السياسى فى بريطانيا، إلى أن الحكومة البريطانية تعمل على تخفيف إجراءات مواجهة كورونا لاستمرار الإنتاج، موضحا أن الإجراءات المتأخرة للحكومة البريطانية هى من تسببت فى تفاقم أوضاع الأزمة الخاصة بانتشار فيروس كورونا.

وفى وقت سابق كشفت الحكومة البريطانية اليوم، عن تفشي فيروس كورونا في 92 دار رعاية خلال الـ24 ساعة الماضية وحدها، حيث وجهت للسلطات تهمة "تجاهل" مئات الضحايا من المسنين، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وقال رئيس الأطباء البروفيسور كريس ويتتي إن واحدًا تقريبًا من أصل سبعة (13.5 في المائة) من دور الرعاية البالغ عددها 11300 في المملكة المتحدة منتشر فيها الفيروس القاتل بين مجتمعاتهم المعرضة للخطر.

وقالت الصحيفة إنه من المعروف أن ما يقرب من 100 من السكان قد ماتوا بالفعل بسبب الفيروس التاجي، لكن الإحصائيات الحقيقية غير معروفة لأن الأرقام اليومية التي تنشرها هيئة الصحة العامة في إنجلترا تتعلق فقط بوفيات مستشفيات هيئة الخدمات الصحية.

هيئة رعاية إنجلترا قالت إن حوالي 1000 من السكان ربما ماتوا من كوفيد-19 - مع المزيد من "الوفيات" غير المسجلة التي تم إخفائها.

وقالت وزيرة الظل للرعاية الاجتماعية ليز كيندال: "المؤتمر الصحفي اليوم كشف الأزمة المتزايدة في دور الرعاية لدينا بسبب فيروس كورونا. يجب على الوزراء نشر أرقام يومية للوفيات في دور الرعاية حتى نعرف الحجم الحقيقي للمشكلة ومدى سرعة انتشارها."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة