ممثل "الصحة العالمية" فى مصر: 85% من إصابات كورونا فى مصر تعافوا دون علاج.. ولن يتم الوصول لعلاج كورونا فى وقت قريب.. ويؤكد: لا نوصى باستخدام "الماسك" فى الشوارع المصرية.. ويشرح عمليا طرق الوقاية من الوباء

الإثنين، 13 أبريل 2020 04:00 م
ممثل "الصحة العالمية" فى مصر: 85% من إصابات كورونا فى مصر تعافوا دون علاج.. ولن يتم الوصول لعلاج كورونا فى وقت قريب.. ويؤكد: لا نوصى باستخدام "الماسك" فى الشوارع المصرية.. ويشرح عمليا طرق الوقاية من الوباء جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، أن الأطقم الطبية فى الصفوف الأمامية الأكثر تعرضاً للإصابة بفيروس كورونا، ويجب على الحكومة المصرية، أن تتخذ إجراءات صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا وإذا لم تكفى سيتم زيادتها.

وأضاف "جبور" فى مؤتمر صحفى اليوم الاثنين، أن 85 % من إصابات كورونا فى مصر تعافوا دون علاج، وأن مصر كانت من أول 4 دول فى إقليم شرق المتوسط التى استلمت الكواشف الطبية، مشيرا إلى تقديم التوجيه التقنى للتحقيق فى الوباء وتتبع المخالطين خاصة مركب النيل السياحى فى أسوان.

وقال جون جبور، أن هناك إجراءات سريرية تجرى للوصول إلى لقاح لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الوصول إلى دواء لعلاج الفيروس، لن يتم فى وقت قريب، ولا يمكن أن يتم تحديد هذا الوقت الآن حتى يتم استيفاء الشروط اللازمة لطرح العلاج.

وأضاف ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، أن هناك فئات لا تظهر عليها أعراض كبيرة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الشباب لا تظهر عليهم الأعراض بشكل كبير، والأعمار الكبيرة هى التى تظهر عليها أعراض الفيروس بشدة، كما تظهر كذلك أيضا على من يعانون من مشاكل فى المناعة خاصة الذين أولئك المصابين بأمراض القلب.

قال جون جبور، ممثل "الصحة العالمية" فى مصر، أن المنظمة لا توصى باستخدام "الماسك" فى الشارع لأنه يعطى إحساس خاطئ بالأمان، وأهم إجراء حتى بالنسبة لمن يرتدون القفازات، هو غسل اليدين باستمرار، خاصة وأن القفاز لا يوفر الحماية اللازمة وتؤدى إلى الإصابة بالعدوى.

وأكد ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، أن الحيوان الأليف يعيش فى المنزل مع الإنسان، وأن التعامل معه لابد أن يكون مثل أى إنسان يعيش فى البيت، من خلال مستوى النظافة لحمايته وحماية أنفسكم، ولكن الذى حدث من بعض الناس ببعض الدول تجاه حيواناتهم الأليفة، بتركها فى الشارع، هو أمر غير لائق ولا إنسانى.

ورد ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، جون جبور، على سؤال وجه إليه من إحدى الإعلاميات خلال مؤتمر صحفى الآن، عن إجرائه لاختبار فيروس كورونا وعدم ارتدائه "كمامة" و"قفاز"، قائلا: "لم أجر اختبارات، لأننى عندما أشعر بأن لدى أعراض أسرع فى إجراء الاختبارات، كما أننى اتخذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة الفيروس بشكل دائم".

وشرح جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، طرق الوقاية السليمة من فيروس كورونا المستجد، وقال أن كوفيد 19 مرض تنفسى ينتقل عبر الرزاز المتطاير من المريض مباشرة أو على الأسطح، لذلك لابد من عدم الاختلاط بالجميع والتوقف عن لمس الأسطح، كما شرح كيفية عسل الأيدى بطريقة صحيحة، وكيفية وضع الكحول وتوزيعه على الأصابع بشكل صحيح، بالإضافة إلى طريقة "الكحة" أو "العطس"، بالإضافة إلى ضرورة الابتعاد لمسافة لا تقل عن متر عن باقى الأشخاص.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة