أكرم القصاص - علا الشافعي

هل يملك اتحاد الكرة حق تقليص العمومية من 225 لـ98 ناديا؟.. خبير لوائح يجيب

الإثنين، 13 أبريل 2020 02:00 م
هل يملك اتحاد الكرة حق تقليص العمومية من 225 لـ98 ناديا؟.. خبير لوائح يجيب عمرو الجناينى
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الدكتور محمد فضل الله، المستشار الرياضى الدولي، وخبير اللوائح والقوانين الرياضية باتحاد الكرة المصري، عن قانونية اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الجبلاية فى الوقت الحالى، فى تقليص الجمعية العمومية لاتحاد الكرة من 225 إلى 98 عضواً فى الانتخابات المقبلة.

واعتمد الاتحاد الدولى لكرة القدم اللجنة الخماسية التى تدير اتحاد الكرة المصرى مؤقتاً لحين انتخابات فى الفترة من أغسطس 2019 وحتى نهاية يوليو 2020، والتى تتكون من عمرو الجناينى رئيسًا، وجمال محمد على نائبًا للرئيس وعضوية سحر عبد الحق، ومحمد فضل وأحمد عبد الله.

لمعرفة هل يملك اتحاد الكرة حق تقليص العمومية من 225 لـ 98 ناديا عبر سوبر كورة .. اضغط هنا

وكانت مهمة مراجعة لائحة النظام الأساسى للاتحاد المصرى لكرة القدم، بما يتوافق مع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" والشروط الواجب توافرها فى الأعضاء المرشحين لانتخابات اتحاد الكرة فى الفترة المقبلة، من ضمن المهام الخمس التى حملها الاتحاد الدولى للجنة الخماسية فى خطاب تعيينها.

 

ويعتزم اتحاد الكرة الحالى تقليص عدد الأعضاء بالجمعية العمومية إلى 98 عضوا من إجمالى 225 ناديا، وذلك على هامش فعاليات الجمعية العمومية العادية القادمة، التى يشوبها كثير من الغموض بسبب تداعيات فيروس كورونا ورفض الفيفا عقدها عن طريق الفيديو كونفرانس.

 

ومن المقرر أن تقام انتخابات اتحاد الكرة فى سبتمبر أو أكتوبر 2020، بعد انتهاء الدورة الأولمبية وأعمال اللجنة الخماسية، برئاسة عمرو الجنايني.

 

واستقرت اللجنة الخماسية على أن الجمعية العمومية المقبلة لاتحاد الكرة سيتم خلالها دعوة جميع الأندية المقيدة، وعددها فى الوقت الحالى 222 ناديًا لاعتماد تعديلات اللائحة.

 

ومن المقرر أن يتم التصويت خلال العمومية المرتقبة، على تقليص عدد الأندية التى يحق لها التصويت فى انتخابات الجبلاية إلى 98 ناديًا وفقًا لنظام النقاط التى تضمن العضوية الكاملة للأندية فى الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المصرى ومعايير محددة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة