الدفع بـ 6 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق مخزن أعلاف ببنها

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 08:53 م
الدفع بـ 6 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق مخزن أعلاف ببنها الحماية المدنية
القليوبية نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، في السيطرة على حريق شب بمخزن علي مساحة 400 مترا بمساكن طابا بدائرة قسم أول بنها بمحافظة القليوبية دون خسائر بشرية وتولت النيابة التحقيق.

تلقي اللواء جمال الرشيدى مدير أمن القليوبية، اخطارا من اللواء أحمد العشماوى مدير الحماية المدنية بالقليوبية، بنشوب حريق بمخزن أعلاف علي مساحة 400 مترا بمساكن طابا بمنشية النورالتابعة لدائرة قسم أول بنها.

انتقلت قوات الحماية المدنية لمكان الواقعة وتم الدفع بعدد 6 سيارات إطفاء وتم السيطرة على الحريق وإخماده دون أن يمتد للمناطق المجاورة له دون أي إصابات أو خسائر بشرية وتولت النيابة التحقيق.

نجحت أجهزة الحماية المدنية بالقليوبية فى السيطرة علي حريق شب بخط نقل السولار من مسطرد إلى طنطا والمار بقرية ميت عاصم مركز بنها بمحافظة القليوبية، حيث فوجئ الاهالى بتسريب بالخط وإشعال النيران فى الجزء المار أسفل الترعة بالقرية فى المنطقة الواقعة وبها مجموعة من الأشجار خارج الكتلة السكانية.

لم يسفر الحريق عن أية إصابات أو خسائر في الأرواح وتم السيطرة عليه وجارى عمليات التبريد، فيما انتقلت أجهزة الأمن بالمحافظة لمتابعة الحالة وبيان سبب الحريق والذى نجحت قوات الحماية المدنية فى السيطرة عليه قبل امتداده للمناطق المجاورة .

تحرر محضر بالواقعة وجري غلق الخط من المحبس الرئيسي وتولت النيابة التحقيق والتى كلفت بإنتداب المعمل الجنائي لفحص الحريق وبيان إذا ماكان متعمدا من عدمه وكيفية إشتعال النيران وطلب تحريات المباحث .

تلقي اللواء جمال الرشيدى مدير أمن القليوبية إخطاراً من اللواء احمد عشماوى مدير الحماية المدنية بالقليوبية بلاغا بنشوب حريق في خط أنابيب السولار المار بقرية ميت عاصم مركز بنها أسفل إحدى الترع .

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن والحماية المدنية وجري الدفع بخزان الإطفاء الإستراتيجي و10 سيارات إطفاء من الحماية المدنية بالقليوبية وجري غلق المحبس الرئيسى والسيطرة على الموقف تماما وإخماد السنة اللهب وجارى حاليا تبريد سطح الترعة.

ونجحت قوات الحماية المدنية والإطفاء في منع إمتداد الحريق للمباني المجاورة وتامين ثلاجة حفظ في محيط الحريق من وصول النيران لها وتبين من المعاينة أن الخط شهد انفجار مفاجئ إشتعلت بعده النيران دون خسائر في الارواح، بينما تبين أن الحريق شب فى خط نقل السولار مسطرد / طنطا المار بقرية ميت عاصم  ببنها وجري وقف الخط حيث دفعت الشركة المختصة بفرق لإصلاح الخط عقب الإنتهاء من المعاينة وبيان سبب الحريق، وتقرر تشكيل لجنة من الجهات المختصة لفحص الحريق وبيان اسبابه وملابسات الواقعة

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة