ترامب يعزى فى ضحايا الإعصار.. ويؤكد: نحقق انتصارا فى الحرب ضد كورونا

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 12:00 ص
ترامب يعزى فى ضحايا الإعصار.. ويؤكد: نحقق انتصارا فى الحرب ضد كورونا ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ الرئيس الأمريكى ، دونالد ترامب بالتعزية فى ضحايا الإعصار الذى ضرب جنوب الولايات المتحدة، قائلا:"إنه تكلم مع الحكام ووكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية لعمل اللازم".

وأضاف فى المؤتمر الصحفى اليومى الخاص بفرقة عمل البيت الأبيض لمواجهة كورونا، والذى استأنفه بعد عيد الفصح، أن الولايات المتحدة تحقق انتصارات فى حربها ضد كورونا، وإن هناك بعض الولايات بدأت بالفعل تشهد تسطيحا فى المنحنى، ولا تزال بعض الولايات فى حاجة الدعم، متقدما بالشكر للشعب الأمريكى الذى التزم بالتباعد الاجتماعى.

وقال إن الأمريكيين يقومون بعمل جيد متقدما بالشكر للخبراء.

ومن جانبه، قال أنتونى فاوتشى، كبير الأطباء إن هناك بعض الولايات لا تزال تمثل نقاط ساخنة، مثل نيويورك، وسيكون هناك المزيد من الوفيات.

وأضاف أن بعض الولايات تشهد أرقام أكثر من غيرها.

وعن المقابلة التى أجراها، أكد أن المقابلة بنيت على أسئلة افتراضية، ومنها هل كان يمكن إنقاذ حياة الناس إذا بدأنا الاجراءات مبكرا، فأجبت نعم، ولكن تم اتخاذ التصريحات كأن هناك خطأ وقع فى إداراتنا للأمور، وهذا غير حقيقى.

وعن إجراءات التخفيف، قال إنه والدكتورة بيركس قاما بوضع دراسات لتبنى إجراءات تخفيف.

وكان حاكم نيويورك أندرو كومو شكل فريق عمل مع خمس ولايات أخرى مجاورة مع التركيز على كيفية إعادة فتح كل اقتصاد بعد جائحة الفيروس التاجي، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وأوضحت أنه تم الإعلان عن الشراكة بين نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت وبنسلفانيا ورود آيلاند وديلاوير يوم الاثنين خلال مؤتمر صحفي بين حكام كل ولاية.

وقال كومو ، الذي قاد المؤتمر ، إن كل ولاية ستعين مسؤولا للصحة العامة ومستشارا اقتصاديا ، ثم يعملون جنبا إلى جنب مع رئيس أركان كل حاكم في فرقة العمل الجديدة لصياغة خطة.

قال "كومو": "لقد كنا نتحدث اليوم عن حقيقة أن نيويورك تعتقد أننا وصلنا إلى الذروة". "يجب أن نبدأ في التطلع إلى إعادة الفتح .. ولكن إعادة الفتح بخطة وخطة ذكية."

وأضاف عند شرح سبب الحاجة إلى فريق العمل هذا: "حدود الولاية لا تعني سوى القليل جدًا لهذا الفيروس".

وأضاف كومو أن العمل سيبدأ بـ 18 عضوًا في فرقة العمل في أقرب وقت يوم الثلاثاء. وأضاف أن أي دول أخرى في شمال شرق البلاد كانت موضع ترحيب للمساهمة في قوة العمل.

انضم حاكم ولاية نيويورك خلال المؤتمر الصحفي إلى حاكم ولاية نيو جيرسي فيل ميرفي ، وقال إن الخطة التي شكلتها الولايات الست يجب أن تستند إلى "الحقائق والتاريخ والعلم" عند تحديد كيفية إعادة فتح كل منطقة.

وأضاف المحافظ أن التوقيت مهم لتجنب أي عودة للفيروس مرة أخرى. قال ميرفي: "يمكن أن يكون لك عواقب غير مقصودة ، والتي يمكن أن تكون خطيرة".

وأضاف: "هذه هي معركة حياتنا. يجب ألا يكون هناك شك في ذلك ، ونحن لم نخرج من الغابة بعد ، وإعادة فتح أنفسنا احتياطياً سيكون بنفس القدر من التحدي ، بما لا يدع مجالاً للشك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة