جامعة المنوفية تجتمع عبر "الأون لاين " لتنفيذ الخطة الخمسية للكليات

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 05:30 م
جامعة المنوفية تجتمع عبر "الأون لاين " لتنفيذ الخطة الخمسية للكليات جامعه المنوفية - أرشيفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة المنوفية برئاسة الدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الجلسة الثامنة للجنة الاحتياجات الجامعية للعام الجامعى الحالى، عبر منصات الاجتماعات الإلكترونية نظرًا للظروف الراهنة التى تستدعى عدم وجود تجمعات للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد بمشاركة أعضاء اللجنة.

بدأ الدكتور أحمد القاصد الجلسة بالتصديق على محضر الجلسة السابقة ومتابعة تنفيذ قراراتها.

وأكد القاصد أن اللجنة تابعت تنفيذ الخطة الخمسية لاحتياجات كليات الجامعة من معيدين وأعضاء هيئة تدريس وتكليف المعيدين.

كما نظرت اللجنة الالتماسات المقدمة من أعضاء هيئة التدريس وأوائل الخريجين.

وأكدت رسالة دكتوراه بكلية الطب جامعة المنوفية تم مناقشتها أون لاين عبر المنصات الإلكترونية والمقدمة من الطبيب مصطفى محمد كامل مصطفى مسرجة مدرس مساعد جراحة العظام بالكلية للحصول على درجة الدكتوراه فى جراحة العظام فاعلية إجراء إصلاح أوتار الكتف بالمنظار الجراحي.

وأكدت الرسالة أن إصلاح أوتار الكتف عبر العظام بالمنظار يحقق نتائج مماثلة لإصلاح الخطاطيف، وجاء عنوان الرسالة تحت عنوان إصلاح قطع الكفه المدورة لمفصل الكتف بالمنظار الجراحي: مقارنة بين الخياطة عبر العظم واستخدام الخطاطيف للحصول على درجة الدكتوراه فى جراحة العظام.

ويهدف البحث إلى تقييم النتائج الإكلينيكية لإصلاح أوتار الكتف وقد تمت الدراسة على 30 مريضًا من المترددين على قسم العظام بالمستشفيات الجامعية منهم خمسة عشر كتف عولجت بواسطة تقنية نفق عبر العظام بالمنظار، مقارنة مع خمسة عشر كتف عولجت بواسطة تقنية الخطاطيف بالمنظار.

وسمحت التطورات فى التقنيات الجراحية للجراحين بإجراء إصلاح أوتار الكتف بالمنظار.

إلى جانب الطريقة التقليدية وفيها يتم إصلاح أوتار الكتف بواسطه الخطاطيف التى تختلف فى مواد التصنيع والحجم والتصميم

وأوضح الباحث أنه تم التوصل إلى طريقه تلغى الحاجة إلى الخطاطيف، وتساعد على استعادة البصمة التشريحية مع النجاح فى النتائج الإكلينيكية وتوفير كبيرفى التكاليف.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة