أكرم القصاص - علا الشافعي

خطوات عودة الحياة تدريجيا فى إيطاليا من اليوم حتى 3 مايو ..تعرف عليها

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 11:02 ص
خطوات عودة الحياة تدريجيا فى إيطاليا من اليوم حتى 3 مايو ..تعرف عليها ايطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الوزراء الايطالي، جوزيبي كونتى تمديد تدابير احتواء وباء كورونا على المستوى الوطني حتى 3 مايو المقبل مؤكدا أنه "يتحمل كل المسؤولية السياسية "عن هذا القرار، حيث قال كونتي أن تمديد حالة الاغلاق "كان خيارا صعبا ولكن ضروريا، حيث لا يمكننا الاستسلام الآن وتضييع الجهود المبذولة الى اليوم، مؤكدا في ذات الوقت امكانية رفعها قبل الثالث من الشهر المقبل اذا توفرت الشروط الصحية، وفقا لصحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وهذه هى خطوات عودة الحياة تدريجيا فى إيطاليا حتى 3 مايو:

بداية من اليوم 14 أبريل يتم إعادة افتتاح الشركات والمكتبات التى تنتج الالات الزراعية وتلك التى تتعامل مع الأخشاب والغابات.

تظل القيود مفروضة على السفر وإغلاق جميع الأنشطة التى تعتبر غير ضرورية لمدة ثلاثة أسابيع آخرى.

تطبيق " Mes" وهو "صندوق المدخرات الحكومية" ، ويهدف إلى ضمان الاستقرار المالي لبلدان مجموعة اليورو، والذى تم انشائه فى 2012 كأداة لمساعدة ايطاليا فى التغلب على الصعوبات المالية.

وتجاوز عدد وفيات كورونا بإيطاليا يتجاوز 20الف، وانخفاض متواصل في عدد الإصابات الجديدة، وانخفض عدد الإصابات بفيروس كورونا بإيطاليا بشكل كبير اليوم من 4092 في غضون 24 ساعة إلى 3153.

ويعد هذا أدنى رقم بعد الانخفاض القياسي في 7 أبريل. لكن لسوء الحظ ، ارتفع عدد الوفيات قليلاً ، واليوم تم تسجيل 566 ،  بفارق 135 أكثر من أمس، حيث تم  تتجاوز العتبة الرهيبة ل 20 ألف حالة وفاة منذ بداية الوباء.

اما حالات الشفاء  فقد كانت 1984 في عيد الفصح ،فيما تم تسجيل 1363 اليوم، كما ارتفع حالة  الدخول إلى أجنحة كوفيد 19 العادية، حيث يوجد 176 سريرًا مشغولًا،  ولكن الأهم من ذلك التراجع بمقدار  83 حالة دخول للمستشفيات في وحدة العناية المركزة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة