صحة أسوان: عمليات تعقيم وتطهير فى أماكن ظهور الإصابات لمواجهة كورونا

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 04:00 ص
صحة أسوان: عمليات تعقيم وتطهير فى أماكن ظهور الإصابات لمواجهة كورونا اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة مروة محمود مدير إدارة الأمراض المتوطنة بمديرية الشئون الصحية بأسوان، أن مديرية الشئون الصحية بأسوان تواصل مجهوداتها فى كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا وذلك فى إطار التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس الكورونا وحماية صحة وسلامة المواطنين.

وأضافت مدير إدارة الأمراض المتوطنة بمديرية الشئون الصحية بأسوان، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، بأن فرق الأمراض المتوطنة بمديرية الشئون الصحية بأسوان قامت بأعمال تطهير وتعقيم فى أماكن ظهور الإصابات بأنحاء محافظة أسوان، وكذلك حملات تطهير ورش فى الشنقراب والجزيرة والصداقة بمدينة أسوان وبالرمد الشرقى والمربعات بمدينة كوم امبو، وكذلك حملة تطهير وتعقيم بقرية السيالة والمحرقة بمركز نصر النوبة، وتعقيم فرق من ناقلات الأمراض بإدارة الأمراض المتوطنة بمديرية الشئون الصحية بأسوان، عددا من القرى بأنحاء محافظة أسوان وذلك حرصا على الصحة العامة، مع التأكد من توافر كافة الأدوات والمستلزمات اللازمة لعمليات التطهير والتعقيم.

من ناحية أخرى كان قد أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أنه سيتم تخصيص كمامات معقمة ومغلفة لتوزيعها على المواطنين أثناء دخولهم للأسواق الثابتة والتى تشهد حركة بيع وشراء كبيرة مثل أسواق السياحى والحارث والشواربى والسيدة نفيسة والسيل الجديد والشادر القديم.

جاء ذلك أثناء عرض الطالب عمر عجلان رئيس إتحاد طلاب جامعة أسوان على المحافظ مشاركة طلاب كلية التربية النوعية بقسم الاقتصاد فى جهود مواجهة المرض من خلال تصنيع أكثر من 5 آلاف كمامة بعد تعقيمها وتغليفها بواقع 500 كمامة يومياً.

وأشاد اللواء أشرف عطية بروح التعاون والتكاتف من شباب أسوان لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد وخاصة طلاب وإدارة جامعة أسوان تحت قيادة الدكتور أحمد غلاب، مشيراً إلى أنه تم تكليف الدكتورة غادة يحيى نائب المحافظ بتوزيع هذه الكمامات على المواطنين داخل الأسواق من خلال الشباب والفتيات المتطوعين، وهو الذى سيتوازى مع قيامهم بإرشاد وتوعية المترددين على هذه الأسواق بتجنب التجمعات والزحام أثناء شراء إحتياجاتهم.

وكان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، فاجأ مسئولى الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان وشرطة المرافق بجولة تفقدية داخل السوق السياحى للأطمئنان على عدم وجود تجمعات أو تزاحم أثناء شراء المواطنين لإحتياجاتهم من السلع الغذائية والأساسية والإستهلاكية فى إطار الإجراءات الإحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وللحفاظ على سلامة وصحة مواطنى أسوان.

وأثناء جولته الميدانية أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تعليماته المشددة لرئيس مركز ومدينة أسوان العميد أيمن رضا بنقل أحد محلات الجزارة لموقع آخر خارج السوق السياحى تتوافر فيه عوامل الآمان والسلامة بعد أن رصد المحافظ وجود إزدحام وتكدس على المحل لشراء اللحوم البلدية وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وشدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على رفع الإشغالات ومصادرة البضائع التى وجدها المحافظ أثناء مروره مع تحقيق الرقابة الصارمة من مجلس المدينة وشرطة المرافق، بالإضافة إلى الإسراع بنقل الباعة الجائلين للسويقات الجديدة ضمن مشروع تطوير وتجميل السوق السياحى.

وطالب اللواء أشرف عطية محافظ أسوان من الشباب والفتيات المتطوعيين بمداخل ومخارج السوق السياحى بالتشديد فى رش المواد المطهرة للمترددين عليه مع توزيع الكمامات، فضلاً عن نشر التوعية للحد من الإختلاط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة