أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. مستشفيات خالية من العدوى.. الرعاية الصحية: تعقيم منشآت الهيئة دوريا.. وكفاءة الخدمة بمستشفى التضامن.. أحمد السبكى: توصيل علاج الأورام لكبار السن.. ويؤكد: نؤمن جلسات الغسيل الكلوى والعلاج الكيماوى للمرضى

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 02:30 م
صور.. مستشفيات خالية من العدوى.. الرعاية الصحية: تعقيم منشآت الهيئة دوريا.. وكفاءة الخدمة بمستشفى التضامن.. أحمد السبكى: توصيل علاج الأورام لكبار السن.. ويؤكد: نؤمن جلسات الغسيل الكلوى والعلاج الكيماوى للمرضى مستشفيات خالية من العدوى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الهيئة العامة للرعاية الصحية، إحدى هيئات منظومة التأمين الصحى الشامل برئاسة الدكتور أحمد السبكي، أن تقديم الخدمات الطبية فى مستشفى التضامن ببورسعيد يسير بشكل طبيعى وجميع المنتفعين يتلقون الرعاية الطبية بانتظام ودون توقف، مشيرة إلى أن المستشفى خضعت لعمليات التطهير والتعقيم بالكامل كإجراء احترازى دورى لمنع انتشار عدوى فيروس كوفيد 19 المستجد وذلك تطبيقا لمعايير الجودة الشاملة فى تقديم الخدمة.

مستشفيات  (2)

وأوضحت هيئة الرعاية الصحية، أنه لا صحة لتوقف تقديم الخدمات الصحية بالمستشفى مشيرة إلى استمرار خدمات علاج الطوارئ، وعلاج أمراض الدم للأطفال والكبار بالمستشفى، وكذلك استمرار عمل العيادات الخاصة بعلاج الأورام، ووحدات الغسيل الكلوى، واللذان يتم تعقيمهما بشكل أسبوعى، مشيرة إلى أنه أمس تم اجراء (105) جلسة غسيل كلوى لمرضى الغسيل الكلوى من إجمالى (2700) جلسة غسيل كلى يتم إجراؤها شهريًا بالمستشفى.

مستشفيات  (3)

وأضافت هيئة الرعاية الصحية أنه تم تسليم جميع المرضى العلاج المقرر لهم أثناء إجراء جلسات الغسيل الكلوي، مع توزيع الواقيات الشخصية والمطهرات عليهم، لكونهم الأكثر عرضة للإصابة بكوفيد 19 المستجد.

مستشفيات  (4)

من جانبه، قال الدكتور أحمد السبكى رئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية استمرار جلسات علاج الأورام بالمستشفى، حيث تم إجراء (30) جلسة كيماوى لمرضى الأورام الأمس داخل المستشفى مشيرا إلى أنه تم توصيل الأدوية لـ (260) مريض من مرضى الأورام، مجانًا فى منازلهم، من المسجلين بفرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، فى إطار المبادرة التى أطلقتها الهيئة لتسليم الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، مجانًا بمحل سكنهم، حرصًا على سلامتهم وتأمينا لهم من عدوى كورونا لافتا إلى أن مستشفى التضامن تقدم خدمات علاج الأورام ل2100 مريض شهرياً.

مستشفيات  (5)

وأوضح الدكتور أحمد السبكى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد على مدار الساعة للتعامل السريع مع أى تطورات قد تتطلب التدخل السريع، مؤكدًا تشديد سبل الرقابة الداخلية بكافة المنشآت الصحية التابعة للهيئة لمتابعة تطبيق إجراءات مكافحة العدوى لضمان سلامة الأطقم الطبية والعاملين والمنتفعين بالخدمة من المواطنين المترددين عليها.

مستشفيات  (6)

وأضاف الدكتور أحمد السبكى أن الهيئة تقوم بشكل مستدام ومنتظم بإجراء تعقيم وتطهير لجميع المنشآت الطبية كالمستشفيات والوحدات والمراكز الطبية كأحد ركائز مكافحة العدوى وتابع : الفريق الطبى يقوم لمجهود كبير فى تقديم الخدمة الطبية للمنتفعين.

 

وتابع السبكى : تعتمد مستشفيات هيئة الرعاية الصحية على تطبيق معايير الجودة العالمية فى تقديم الخدمة الطبية كما تستند فى خططتها إلى منهجية استغلال التكنولوجيا  فى اداء الخدمة والرعاية الصحية للمنتفع حرصا على وقته وتيسيرا علية خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من عدوى كوفيد 19 وفق توجيهات القيادة السياسية .

مستشفيات  (7)

وكان الدكتور أحمد السبكى أكد ضرورة الالتزام بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى داخل مستشفيات هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، لضمان سلامة الأطقم الطبية والعاملين والمترددين من المرضى على كافة المستشفيات حيث أشار إلى أن سلامة الأطقم الطبية هى حائط الصد الأساسى فى المنظومة الصحية لانعكاس ذلك الأمر بصورة مباشرة على المنتفعين ولأن الأطقم الطبية هى مخزون مصر الاستراتيجى وسلاحها المباشر فى مواجهة الأزمات الطبية, وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.  

مستشفيات  (8)

شدد  السبكى على مرور اللجان الإشرافية على جميع المستشفيات للتأكد من استيفائها كافة الإجراءات والاشتراطات وتطبيقها لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد بشكل خاص والعدوى المتعددة بشكل عام، موجهًا خالص الشكر والتقدير لجميع الفرق الطبية والعاملين بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة على ما يبذلونه من جهد كبير حماية للوطن وأكد السبكى أن القيادة السياسية تشدد على توفير بيئة أمنة للأطقم الطبية لدعم مسيرتهم فى حماية الوطن.

 
مستشفيات  (1)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة