فيديو.. خبير: الاقتصاد المصرى أثبت قدرته على التصدى لأزمة كورونا

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 02:17 م
فيديو.. خبير: الاقتصاد المصرى أثبت قدرته على التصدى لأزمة كورونا وليد جاب الله
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، على تقرير الــCNN حول الإشادة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذى تم تنفيذه بمصر، وأن موقف مصر الاقتصادى، فى ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا "كوفيد19"، أفضل حالًا من الاقتصاديات الناشئة الأخرى، قائلًا: إن الاقتصاد المصري أثبت قدرته على التصدي لأزمة فيروس كورونا.

 وأضاف "جاب الله" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن البنك الدولى أكد على استمرار الاقتصاد المصري كالأسرع نموًا بعد كورونا.

 وأوضح أن تقرير الــCNN اعتمد على معيار عام فى بداية التقرير ومعيارين فرعيين، موضحًا أن المعيار العام يتخلص فى معدل النمو وهو الأسرع انتشارًا عالميًا ويتم قياس الاقتصاد عليه، لافتًا إلى أن المعايير الفرعية تضمنت معيار البنية التحتية التى قامت مصر بتنفيذها فعليًا، ثم معيار المشروعات القومية التى تمت خلال السنوات القليلة الماضية مثل قناة السويس الجديدة، ومشروع محطة الطاقة الشمسية بأسوان.

أكد الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، أن الاقتصاد المصري يمتلك من الأساس مقومات القوة مشيرا إلى أنه يعتبر من أقوى الاقتصاديات الموجودة فى المنطقة بما يمتلكه من تنوع اقتصادي، حيث أنه يعتمد على الزراعة والصناعة والسياحة فى أن واحد.

وأضاف "وليد" ، أن مصر لديها قطاعات كثيرة ومتنوعة وأنها ليست دولة القطاع الواحد، موضحا أن ذلك الاقتصاد المصري تعرض لمؤامرة بعد ثورة 25 يناير 2011، حيث توقفت عجلة الإنتاج، ومع ذلك صدمت مصر.

ونوه إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرار جرئ جدا وصائب بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، لافتا إلى أنه كان يثق بمصر وجميع المواطنين بها، حيث أنه يعتبر برنامج خشن وجرئ.

وأشار إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي أعاد اكتشاف قدرات مصر، مضيفا أن لديها قدرات مالية كبيرة تستطيع من خلالها تأهيلها مكافحة فيروس كورونا، حيث أنه منذ بداية الأزمة الرئيس السيسي أصدر قرار برصد 100 مليار جنيه لإجراءات مكافحة الفيروس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة