للحد من تفشى كورونا.. كوريا الجنوبية تحذر مخالفى إجراءات الدخول فى المطار

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 09:06 ص
للحد من تفشى كورونا.. كوريا الجنوبية تحذر مخالفى إجراءات الدخول فى المطار فريق طبى لمكافحة كورونا
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضحت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء، أنها ستتخذ بالتعاون مع الشرطة إجراءات صارمة ضد الأشخاص غير المتعاونين أثناء إجراءات الدخول في المطار وذلك فى محاولة للحد من تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فى البلاد، وجاءت هذه الخطوة في محاولة لتعزيز إجراءات الحجر الصحي بعد التأكد من أن رجلا كوريا جنوبيا (68 عاما) كان غير متعاون مع السلطات الصحية عند وصوله من الولايات المتحدة إلى المطار، حيث طلبت الشرطة من المحكمة إصدار مذكرة توقيف في حقه بسبب مخالفة قواعد العزل الذاتي.

وقال المسؤول الرفيع في وزارة الصحة "يون تيه-هو" - في موجز صحفي اليوم - إن الرجل الكوري الجنوبي عاد من ولاية لوس أنجلوس الأمريكية إلى البلاد في يوم 10 أبريل الجاري، وتمسك بموقفه غير المتعاون أثناء إجراءات الدخول مثل تقديم المعلومات الخاصة بوسيلة الاتصال به وبأقاربه.

وأضاف - وفقا لوكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - أنه تحقق من أن هذا الرجل قدم رقم هاتف غير صحيح أثناء إجراءات الدخول.
وشدد على أن الحكومة ستتخذ بالتعاون مع شرطة المطار إجراءات صارمة ضد من يرفض التعاون أثناء إجراءات الدخول في المطار.
وتجول الرجل في منطقة سونجبا بسول مخالفا قواعد العزل الذاتي في يوم 11 بعد يوم واحد من عودته، وقدم قريبه تقريرا إلى الشرطة، وأعادت الشرطة الرجل إلى منزله، ولكن في اليوم التالي، زار هذا الرجل ناديا صحيا، ومطعما بخروجه من مكان العزل الذاتي، واعتقلته الشرطة مساء نفس اليوم.

وكانت الحكومة الكورية الجنوبية، أعلنت أمس الاثنين، أن الحملة المكثفة للتباعد الاجتماعى كانت فعالة فى التعامل مع فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)، داعية شعبها إلى أن يظل يقظا لمنع انتشار كورونا، وقال نائب وزير الصحة كيم كانج-ليب فى مؤتمر صحفى دورى، إن البلاد سجلت 25 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد فقط خلال يوم أمس الأحد، غير أن هناك حاجة لمراقبة تطورات كورونا عن كثب لمدة أسبوع، بالنظر إلى الأحداث الدينية التي أقيمت في عطلة نهاية الأسبوع الماضية بمناسبة عيد الفصح، والانتخابات العامة المقرر إجراؤها في يوم الأربعاء.

وأضاف -وفقا لوكالة الانباء الكورية الجنوبية يونهاب "إذا خففنا حملتنا للتباعد الاجتماعي، فقد نواجه نتيجة لا يمكننا التعامل معها.. صحيح أننا نشهد تباطؤا في انتشار الفيروس، لكن هذا لا يعنى أنه تم القضاء على الفيروس."

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة