عبر الفيديو كنفرانس..

نائب رئيس جامعة المنوفية يعقد إجتماع اللجنة العاشرة لقبول الهدايا والتبرعات

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 07:08 م
نائب رئيس جامعة المنوفية يعقد إجتماع اللجنة العاشرة لقبول الهدايا والتبرعات الدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة المنوفية اجتماع لجنة قبول التبرعات والهدايا العاشرة للعام المالى 2019 -2020 online عبر منصات الإجتماعات الإلكترونية ، نظرا للظروف الراهنة التى تستدعى عدم وجود تجمعات للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد ، بمشاركة أعضاء اللجنة.

أكد الدكتور أحمد القاصد ، على أن اللجنة وافقت على قبول التبرعات ببعض الأجهزة والمستلزمات الطبية المقدمة إلى المستشفيات الجامعية من بعض الشركات وأعضاء هيئة التدريس وفاعلى الخير، كما وافقت اللجنة على قبول تبرعات مقدمة إلى كلية الطفولة المبكرة والإدارة العامة للمكتبات، كما قامت اللجنة بالتصديق على محضر الجلسة السابقة ومتابعة تنفيذ قراراتها.

من ناحية أخرى، ناقشت كلية الطب جامعة المنوفية، رسالة دكتوراة "أون لاين" عبر المنصات الإلكترونية والمقدمة من الطبيب مصطفى محمد كامل مصطفى مسرجة مدرس مساعد جراحه العظام بالكلية للحصول على درجة الدكتوراه فى جراحة العظام فاعلية إجراء إصلاح اوتار الكتف بالمنظار الجراحى .

وأكدت الرسالة أن إصلاح أوتار الكتف عبر العظام بالمنظار يحقق نتائج مماثلة لإصلاح الخطاطيف ، وجاء عنوان الرسالة تحت عنوان إصلاح قطع الكفه المدوره لمفصل الكتف بالمنظار الجراحي: مقارنه بين الخياطه عبر العظم واستخدام الخطاطيف للحصول على درجة الدكتوراه فى جراحة العظام .


ويهدف البحث إلى تقييم النتائج الإكلينيكية لإصلاح أوتار الكتف وقد تمت الدراسة على 30 مريضا من المترددين على قسم العظام بالمستشفيات ، الجامعية منهم خمسة عشر كتف عولجت بواسطة تقنية نفق عبر العظام بالمنظار ، مقارنة مع خمسة عشر كتف عولجت بواسطة تقنية الخطاطيف بالمنظار.


حيث سمحت التطورات فى التقنيات الجراحية للجراحين بإجراء إصلاح اوتار الكتف بالمنظار. إلى جانب الطريقة التقليدية وفيها يتم إصلاح اوتار الكتف بواسطه الخطاطيف التى تختلف فى مواد التصنيع والحجم والتصميم

وأوضح الباحث انه تم التوصل الى طريقه تلغى الحاجة إلى الخطاطيف.وتساعد على استعادة البصمة التشريحية مع النجاح فى النتائج الاكلينيكيه وتوفير كبيرفى التكاليف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة