وزير النقل يطالب قيادات السكة الحديد والمترو بعدم التساهل فى إجراءات الوقاية ضد كورونا

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 08:06 م
وزير النقل يطالب قيادات السكة الحديد والمترو بعدم التساهل فى إجراءات الوقاية ضد كورونا المهندس كامل الوزير وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب المهندس كامل الوزير، وزير النقل، قيادات السكة الحديد والمترو بتكثيف إجراءات الوقاية ضد كورونا وعدم التساهل في أعمال تعقيم وتطهير القطارات والمحطات على مدار اليوم، مع الدفع بقطارات إضافية لامتصاص أي زحام يظهر خصوصا في فترات الذروة.

وتفقد وزير النقل مترو الأنفاق لمتابعة انتظام حركة القطارات والإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا، حيث تفقد محطة مترو الشهداء برفقة قيادات شركة المترو.

وأشرف وزير النقل خلال جولته بالمترو على توزيع كمامات طبية على الركاب مجانا، وكلف باستمرار توزيع كمامات على الجمهور للوقاية من كرورنا، مطالبا الجمهور بضرورة ارتداء كمامات لحماية أنفسهم.

كما تفقد وزير النقل محطة مصر برمسيس، مشددا على الاهتمام بالنظافة الدورية واتباع العاملين إجراءات الوقاية ضد كورونا.

وكانت شركة المترو أطلقت حملة موسعة لتطهير القطارات والمحطات وتعقيمها ضد فيروس كورونا، ضمن إجراءات وزارة النقل للمحافظة على القطارات والمحطات نظيفة دائما ضد فيروس كورونا، حيث يقوم بتنفيذ الحملة عمال النظافة بالمترو فى إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة الفيرو، ويقوم عمال النظافة بتطهير وتعقيم القطارات ودورات المياه بها، مع تعليق ملصقات فى المحطات والقطارات للتوعية بالفيروس وأعراضه وكيفية التصرف فى حالة شعور الراكب بأعراض محتملة للفيروس.

وقالت المنشورات التى تم لصقها فى المحطات والقطارات إن الحالات المشتبه فى إصابتها هى أى شخص يعانى من ارتفاع درجة الحرارة حتى 38 درجة مئوية فأكثر بجانب وجود كحة، أو أى مخالط لحالة مؤكدة لفيروس كورونا المستجد أو أحد العاملين أو المترددين على أماكن تقديم الرعاية الصحية التى تم الإبلاغ عن وجود حالات إصابة مؤكدة بها أو أى مريض كان محجوز بالمستشفى وله تاريخ سفر أو إقامة بدولة الصين.

وأضافت المنشورات أن الحالات المؤكدة هى المشتبهة التى تم تأكيد إصابتها معمليا بعدوى فيروس كورونا، مؤكدة أن أى حالات مؤكد يشتبه فى إصابتها أو ظهور أعراض الفيروس عليها يتم الإبلاغ عنها عبر الخط الساخن لوزارة الصحة رقم 105.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة