أكرم القصاص - علا الشافعي

يونسيف: 117 مليون طفل معرضين لأن يفوتهم تطعيم الحصبة بسبب كورونا

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 05:54 م
يونسيف: 117 مليون طفل معرضين لأن يفوتهم تطعيم الحصبة بسبب كورونا يونسيف
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت منظمة "يونسيف" من أن 117 مليون طفل قد يفوتهم تطعيم الحصبة، فى عدة دول، بينما تكافح حكومات الدول جائحة فيروس كورونا المستجد القاتل.

وقالت يونسيف فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر :" قد يفوت 117 مليون طفل في 37 دولة لقاحات الحصبة الخاصة بهم خلال جائحة كوفيد 19، بينما نعمل على إيقاف تفشي أحد الأمراض ، لا يمكننا ترك الأطفال معرضين لآخر، يجب تطعيم كل طفل مفقود في أقرب وقت ممكن".

يونسيف
يونسيف

 

وفى سياق آخر حذرت منظمة يونسيف، من تعرض مئات الآلاف من الأطفال في السجون ومراكز الاحتجاز في دول مختلفة حول العالم لخطر الإصابة بفيروس "كوفيد-19".

 وقالت يونسيف فى بيان نشرته عبر موقعها الرسمى: "يُحتَجَز العديد من هؤلاء الأطفال في أماكن ضيقة ومكتظة تمنع حصولهم على ما يكفي من خدمات التغذية والرعاية الصحية والنظافة، والتي تشكل ظروفًا مواتية إلى انتشار أمراض مثل "كوفيد-19". حيث أنّ تفشّي هذا الوباء في أيّ من هذه المرافق ممكنٌ وفي أيّة لحظة".

وتابعت: "كما أن الأطفال المحتجزين هم أكثر الأطفال هشاشة وعرضة للإهمال وسوء المعاملة فيما يتعلق بالعنف القائم على النوع الاجتماعي، خاصة إذا تأثرت سلباً مستويات الإدارة أو الرعاية بهذه الجائحة أو بتدابير احتوائها".

 
واستمرت: "يخضع الأطفال في جميع أنحاء العالم إلى نظام قضاء الأحداث، بما في ذلك الحبس الاحتياطي أو الاحتجاز لأسباب إدارية أخرى أو أسباب تتعلق بالنزاع المسلح أو الأنشطة المتعلقة بالأمن القومي، إلى جانب أنهم قد يوضعوا رهن الاحتجاز لأنهم يعيشون مع والديهم المحتجزين. يجب إطلاق سراح هؤلاء الأطفال وكذلك الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالفيروس بسبب ظروف تتعلق بحالتهم الصحية والجسدية والنفسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة