أستاذ مناعة: أصحاب الوزن الزائد عرضة للكثير من الأمراض ومنها كورونا

الأربعاء، 15 أبريل 2020 06:44 م
أستاذ مناعة: أصحاب الوزن الزائد عرضة للكثير من الأمراض ومنها كورونا برنامج اليوم - صورة أرشيفية
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود الأنصارى أستاذ المناعة والكائنات الدقيقة، إن فكرة تقليص التطعيمات فى هذا الوقت خطأ لأن ذلك سيكون له بعض المخاطر على الأطفال، لأنه لابد من رفع المناعة لديهم بشكل أكبر.

وتابع درويش، خلال مداخلة عبر سكايب فى برنامج اليوم المذاع على قناة dmcوالذى تقدمه الإعلامية سارة حازم، أن أصحاب الأوزان الزائدة ليسوا فقط عرضة للإصابة بفيروس كورونا ولكنهم عرضة للعديد من الأمراض.

وواصل درويش، أن ممارسة الرياضة بشكل منتظم يؤثر بشكل مباشر على جهاز المناعة ويعمل كمضاد لهرمون الكرتيزون الذى يرتفع خلال هذا الوقت من البقاء فى المنزل، فلابد من ممارسة الرياضة والتى ترفع من عمل الجهاز المناعى.

من جانب أخر، وجدت تجربة جديدة أن اتباع نظام غذائي يشمل استهلاك الأفوكادو يوميًا يحسن القدرة على تركيز الانتباه لدى البالغين الذين يتم تصنيف قياسات الطول والوزن لديهم على أنهم يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أجرى الباحثون في جامعة إلينوي في أوربانا شامبين الدراسة التي استمرت 12 أسبوعًا ، والتي نشرت في المجلة الدولية للفيزيولوجيا النفسية.

وقال أستاذ علم الحركة وصحة المجتمع "نعيمان خان" الذي قاد الدراسة: "لقد أظهرت الدراسات السابقة أن الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة معرضون بدرجة أكبر لخطرالتدهور المعرفى والخرف في كبار السن".

وتابع "خان": "نحن مهتمون بما إذا كانت الأساليب الغذائية قد تكون لها فوائد على الصحة المعرفية، خاصة في منتصف العمر".

ويحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من اللوتين ، وهو عنصر غذائي يرتبط بفوائده المعرفية، وعلى الرغم من أن فوائد استهلاك الأفوكادو قد تمت دراستها في البالغين والأطفال الأكبر سناً، لم تدرس أي تجارب معشاة ذات شواهد آثارها المعرفية على البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، على الرغم من أن 70 ٪ من السكان البالغين الأميركيين يندرجون في هذه الفئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة