أكرم القصاص - علا الشافعي

الجارديان تمنح 100 موظف إجازة لخفض التكاليف وسط تراجع الإيرادات بسبب كورونا

الأربعاء، 15 أبريل 2020 10:27 م
الجارديان تمنح 100 موظف إجازة لخفض التكاليف وسط تراجع الإيرادات بسبب كورونا صحيفة الجارديان
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشركة الأم لصحيفة الجارديان والأوبزرفر، عن خطط لمنح حوالى 100 من الموظفين غير التحريريين إجازة فى محاولة لخفض التكاليف وسط انخفاض الإيرادات على مستوى الصناعة بسبب جائحة الفيروسات التاجية.

 

وقالت صحيفة "الجارديان"، إنه رغم أن تغطية كوفيد-19 قد دفعت أعدادًا قياسية من القراء إلى موقع الجارديان، إلا أن التباطؤ الاقتصادى تسبب فى انهيار سوق الإعلانات.

 

وأخبرت أنيت توماس، الرئيس التنفيذى المعينة حديثًا فى مجموعة الجارديان للإعلام، الموظفين يوم الأربعاء أن الشركة شهدت زيادات قياسية فى الاشتراكات الرقمية والمساهمات عبر الإنترنت من القراء.

 

وتضاعف عدد القراء ليصل إلى رقم قياسي بلغ 366 مليونًا في مارس ، وفقًا لأرقام داخلية غير مدققة ، حيث سجل القراء 2.17 مليار مشاهدة للصفحة.

 

ومع ذلك، انخفضت توقعات الإيرادات للأشهر الستة الأولى من السنة المالية وحدها بما لا يقل عن 20 مليون جنيه إسترليني - حوالي 10٪ من الدخل السنوي لمجموعة الجارديان.

 

ونتيجة لذلك، أدخلت الشركة عددًا من الإجراءات، بما فى ذلك تأجيل رفع الأجور لجميع موظفى المملكة المتحدة وخفض الأجور لفريق الإدارة - بما فى ذلك توماس وكاثرين فينر ، رئيس التحرير - بنسبة 20% للأشهر الستة المقبلة .

 

سيتم وضع ما يقرب من 100 شخص فى الأقسام غير التحريرية فى برنامج ضمان الوظائف الحكومى ولكن ستقوم الشركة بتحمل فرق رواتبهم ليصل إلى المعدل الطبيعى الكامل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة