الصحة العالمية: نعمل على شحن مواد طبية لنحو 95 دولة في مختلف أنحاء العالم

الأربعاء، 15 أبريل 2020 07:10 م
الصحة العالمية: نعمل على شحن مواد طبية لنحو 95 دولة في مختلف أنحاء العالم منظمه الصحه العالميه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تيدروس هانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، إن المنظمة تواصل دورها وتعمل على بحث تعويض نقص التمويل بسبب قرار واشنطن.

وأضاف رئيس منظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفى: نعمل على شحن مواد طبية لنحو 95 دولة في مختلف أنحاء العالم، ونراجع تأثير انسحاب واشنطن من تمويل المنظمة على عملياتنا.

وتابع تيدروس هانوم جيبريسوس، أن التوقيت الراهن يتطلب الوحدة للتغلب على فيروس كورونا.

وفى وقت سابق دعا ديفيد نابارو مبعوث منظمة الصحة العالمية الخاص بشأن مواجهة فيروس كورونا اليوم الأربعاء إلى تأجيل توجيه أي اتهامات إلى المنظمة لما بعد القضاء على الفيروس، وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أوقف أمس الثلاثاء تمويل المنظمة بسبب طريقة تعاملها مع جائحة كورونا.

وقال نابارو خلال مؤتمر عبر الإنترنت: "نقول للجميع، نناشد الجميع، تطلعوا إلى الأمام. ركزوا على النضال الملحمي الآن واتركوا الاتهامات حتى وقت لاحق".

وأضاف "إذا قررت خلال هذه العملية أنك تريد أن تعلن أنك ستسحب التمويل أو تدلي بتعليقات أخرى حول منظمة الصحة العالمية، فتذكر أن هذه ليست منظمة الصحة العالمية فقط، فمجتمع الصحة العامة بأكمله يشارك الآن وكل فرد في العالم هو الآن موظف صحة عامة، الجميع يتحمل المسؤولية، الجميع يضحون، الجميع يشاركون" في المواجهة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة