أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد الدنمارك.. النرويج تخفف إجراءات الإغلاق الأسبوع المقبل

الأربعاء، 15 أبريل 2020 07:46 م
بعد الدنمارك.. النرويج تخفف إجراءات الإغلاق الأسبوع المقبل رئيسة وزراء النرويج
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة النرويجية، عزمها تخفيف إجراءات الإغلاق فى مواجهة انتشار فيروس كورونا، بشكل تدريجى اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

وقالت وزيرة العدل النرويجية” مونيكا مايلاند” فى مؤتمر صحفى، إن الشرطة تعتزم إعادة فتح بعض الخدمات للجمهور الأسبوع المقبل.

مايلاند أوضحت: “ستُعاد فتح دوائر الشرطة جزئيًا أمام خدمات العامة، وسيطبق مبدئيًا على التقارير الخاصة بالجرائم الخطيرة وإصدار جوازات السفر والتقديم فى مجال قضايا الإقامة والهجرة”.

وشددت الوزيرة على ضمان “التدابير اللازمة للوقاية من العدوى” مضيفة أن “جميع الذين يمكنهم الاتصال عن طريق المكالمة والانترنت يكون من الافضل عدم القدوم للدوائر”.

بدوره وزير الصحة” بينت هويي”، أكد أنه فى الأسابيع القليلة المقبلة، سيكون هناك المزيد من تخفيف إجراءات الإغلاق بشكل تدريجي، لكنه أشار فى ذات الوقت إلى أنه “سيمضى وقت طويل، حتى تعود الأمور كما كانت سابقًا”.

وذكر أن رياض الأطفال والمدارس ومصففى الشعر وأخصائيى العلاج الطبيعى ستعود تدريجيًا للعمل، منوها بالقول: “إذا نجحنا، يمكننا الانفتاح أكثر، وإذا فشلنا، فيجب أن نشدد الإغلاق مرة أخرى” .

وسبق أن أعلنت الحكومة عزمها إعادة فتح رياض الأطفال فى الـ 20 من الشهر الجارى والمدارس فى الصفوف الأولى ففى الـ 27 منه.

 لكن هذا الإعلان لاقى رفضًا من قبل الأهالى، بعدما كشف استطلاع للرأى أن 40 % من الآباء يجدون أنه من غير الآمن، إعادة أطفالهم فى هذا الوقت إلى المدرسة.

فيما قال 29 %من الذين شملهم الاستطلاع، قالوا إنهم يرون أنه من غير المناسب إعادة فتح رياض الأطفال فى هذا الوقت.

إلى ذلك، أعلن المعهد النرويجى للصحة العامة، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 111 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع اجمالى الإصابات إلى 6677 حالة.

المعھد ذكر أن الحصيلة الإجمالية للوفيات ارتفعت إلى 130 وفاة بعد تسجيل ثلاث وفيات جديدة، مشيرًا إلى أن مجموع الحالات فى أقسام العناية المركزة، ارتفع إلى 184 حالة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة