تعرف على رسالة أكبر متعافية فى مصر من فيروس كورونا

الأربعاء، 15 أبريل 2020 11:20 م
تعرف على رسالة أكبر متعافية فى مصر من فيروس كورونا علاج مصاب بكورونا - أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد عبد الشافى محمد عبد الشافى، ابن أكبر متعافية من فيروس كورونا بدمياط، بطاقم التمريض والأطباء فى مستشفى قها المركزى الذى تلقت فيه والدته العلاج، مشدداً على أن النظافة فوق الخيال والرعاية الطبية على أعلى مستوى.

وأضاف "عبد الشافى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن أهالى قريته احتفلوا بوالدته فور خروجها من المستشفى ووصولها إلى منزلها.

من جانبها قالت السيدة رتيبة الراعى، أكبر متعافية من كورونا، إنها مكثت فى المستشفى 16 يوماً حظيت خلالها بالرعاية الصحية الجيدة، وتابعت: "بيتعاملوا معانا بقلب حلو وطيب، والابتسامة اللى فى وشهم بالدنيا كلها".

ووجهت "الحاجة رتيبة" رسالة إلى الشعب المصرى قالت خلالها: "الفيروس ده إنذار من الله وعلينا ألا نستخف به"، مشددة على أنها عانت من ألم شديد خلال مرضها بفيروس كورونا.

وتابعت: "الألم ميحسش بيه إلا اللى جربه.. ألم كبير ومش هزار.. لو قعدت أتكلم لمدة سنة مش هوفى الأطباء وطاقم التمريض حقهم".

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع إجمالى المتعافين من فيروس كورونا إلى 553 حالة حتى اليوم، وأوضح بيان الوزارة أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 751 حالة، من ضمنهم الـ 553 متعافيًا.

وأضافت أنه تم تسجيل 155 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 5 حالات.

وقالت إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة