سى إن إن: قرار ترامب بوقف تمويل "الصحة العالمية" يزيد مخاوف المنظمات الدولية

الأربعاء، 15 أبريل 2020 10:33 ص
سى إن إن: قرار ترامب بوقف تمويل "الصحة العالمية" يزيد مخاوف المنظمات الدولية
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقف تمويل منظمة الصحة العالمية حالة من الجدل وردود الأفعال، حيث وصفت شبكة سى إن إن الأمريكية الخطوة بـ"غير المسبوقة"، مشيرة إلى أن القرار جاء في وقت يشهد فيه العالم أسوأ وباء عالمى منذ عقود، ما يزيد الشكوك بين إدارته والمنظمات الدولية.

 

وقال ترامب في مؤتمره اليومي مع فريق مكافحة كورونا مساء أمس إن قراره أتى بعد مراجعة أجراها داخل إدارته، مشيراً إلى أن المنظمة العالمية كان لها دور في سوء الإدارة الشديد والتعامل مع انتشار فيروس كورونا.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن الرئيس ترامب يحاول أن يدافع بغضب عن تعامله وطريقة إدارته للأزمة مع تفشي المرض في الولايات المتحدة.

وتابعت سى إن إن ، أن هناك تساؤلات حادة حول ما إذا كان ترامب قد قلل من أهمية الأزمة أو تجاهل تحذيرات أعضاء إدارته بشأن شدتها حيث سعى الرئيس الأمريكى لإلقاء اللوم في مكان آخر، بما في ذلك في منظمة الصحة العالمية ووسائل الإعلام الإخبارية.

 

وقال ترامب إن الولايات المتحدة تمول منظمة الصحة العالمية ما بين 400 مليون دولار و 500 مليون دولار كل عام ، مشيرا إلى أن الصين تساهم بنحو 40 مليون دولار فقط.

 

وأضاف ترامب إنه لو قامت منظمة الصحة العالمية بعملها في جلب خبراء طبيين إلى الصين لتقييم الوضع على الأرض بشكل موضوعي لكان من الممكن احتواء تفشي المرض مع القليل جدا من حالات الوفيات.

 

ووفقا للتقرير فإن قرار ترامب بسحب التمويل من منظمة الصحة العالمية يتبع نمطا من الشك لدى المنظمات العالمية الأمر الذى بدأ قبل انتشار الوباء بوقت طويل، حيث شكك ترامب في تمويل الولايات المتحدة للأمم المتحدة، وانسحب من اتفاقيات المناخ العالمية وانتقد منظمة التجارة العالمية - مدعيا أن الجميع كانوا يسرقون الولايات المتحدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة