فيديو.. رئيس شركة بتروجاز: أسطوانة البوتاجاز تكلف الدولة 90 جنيها وتبيعها للمواطن بـ65 فقط

الأربعاء، 15 أبريل 2020 10:37 م
فيديو.. رئيس شركة بتروجاز: أسطوانة البوتاجاز تكلف الدولة 90 جنيها وتبيعها للمواطن بـ65 فقط أسطوانات البوتاجاز
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس رأفت عبد الهادي رئيس شركة بتروجاز، أن العمل في الشركة يكون 5 أيام في الأسبوع وكل مستودع له 300 أسطوانة، ولكن تم إصدار قرار ليكون العمل طوال أيام الأسبوع.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه تم أمس توزيع مليون و68 ألف أسطوانة في بقاع الجمهورية.
 


وناشد المهندس رأفت عبد الهادي رئيس شركة بتروجاز، أهالي قرية صفط التراب البقاء في منازلهم وسيتم توصيل الأسطوانات لمنازلهم.

وأشار إلى أنهم لن يسمحوا بعودة طابور البوتاجاز مرة أخرى، مؤكدا أن أسطوانة البوتاجاز تكلف الدولة 90 جنيها ويتم بيعها للمواطن في المستودع بـ65 جنيها، وما زال سعر أسطوانة البوتاجاز مدعما رغم أن مصر تستورد نصف احتياجها من الخارج.

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي وتطبيق المعادلة السعرية المعلن عنها،  قد اجتمعت واستعرضت اللجنة متوسطات أسعار الخام العالمية وسعر الصرف للفترة يناير / مارس 2020 مقارنة بالفترة أكتوبر / ديسمبر 2019، أخذا فى الاعتبار أن المعادلة السعرية والمعايير المعلنة لعمل اللجنة تقضى يتعديل الأسعار صعودا وهبوطا بحد أقصى 10% فقط لحماية المستهلكين وموازنة الدولة على حد سواء.

وفى ضوء الظروف الاستثنائية غير المسبوقة التى تمر بها أسواق النفط العالمية، وكذلك الأوضاع الاقتصادية العالمية والمحلية نتيجة أزمة فيروس كورونا المستجد، ومع توقع عدم استمرار الانخفاض الحاد فى الأسعار العالمية للنفط، فقد تقرر تجنيب جزء من الوفر المحقق من خفض التكلفة لمواجهة الارتفاع المتوقع فى التكلفة خلال الفترة القادمة وكذلك مواجهة زيادة أعباء مواجهة تبعات أزمة كوروناوبناء على ذلك فقد تقرر تعديل سعر بيع البنزين بأنواعه للمستهلك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة