"قطعة اليوم".. مبادرة لعرض محتويات متحف الآثار بالإسكندرية عبر الإنترنت

الأربعاء، 15 أبريل 2020 01:46 م
"قطعة اليوم".. مبادرة لعرض محتويات متحف الآثار بالإسكندرية عبر الإنترنت مُتحَف الآثار التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يُقدِّم مُتحَف الآثار التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية  على موقعه الإلكتروني بالإضافة إلى صفحتيه الرسميتين بموقعي فيس بوك وتويتر مبادرة تثقيفية بعنوان: قطعة اليوم؛ تهدف إلى تعريف الجمهور بمحتويات المتحف المميزة عن طريق وضع شرح تفصيلى، وصور عالية الجودة للقطع المنتقاة.

 

ويحوي متحف الآثار بالمكتبة 1133 قطعة، اختيرت بعناية لتعكس تاريخ مصر الثري متعدد الثقافات الممتد عبر الثقافات الفرعونية واليونانية والرومانية، والقبطية والإسلامية، مع التركيز على الإسكندرية والمرحلة الهللينيستية.

 

ومن أمثلة مقتنيات المتحف تمثال إيمحتب، ومجموعة الإله تحوت، وبورتريه للإسكندر الأكبر، ورأس الإمبراطور الروماني أغسطس، وأيقونة السيد المسيح، وتمثال الراعي الصالح، بالإضافة إلى المشرفية الإسلامية ومشكاة مسجد السلطان حسن وغير ذلك من القطع الأثرية المميزة.

 

يذكر أن  قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية قد اطلق مبادرة بعنوان "مكتبة الإسكندرية معاك في البيت"، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها المكتبة لتوصيل خدماتها الثقافية والتنويرية عن بعد لكل روادها داخل مصر وخارجها في ظل  الإجراءات الاحترازية التي تنتهجها مؤسسات الدولة المصرية للوقاية من فيروس كورونا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة