أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الشرقية: رصدنا تجمعات فى 5 مراكز أثناء صرف منحة الـ500 جنيه

الأربعاء، 15 أبريل 2020 11:02 م
محافظ الشرقية: رصدنا تجمعات فى 5 مراكز أثناء صرف منحة الـ500 جنيه محافظ الشرقية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه خلال متابعته لسير عملية صرف منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، تلقى بلاغات من 5 مراكز بالمحافظة عليها تجمعات من المواطنين، لافتاً إلى أن هناك 83 مكتبا فى مختلف المحافظة يعملون على صرف المنحة.


وأضاف "غراب"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أنه تعامل على الفور مع هذه التجمعات ونصح المواطنين بأن هذا يعد خطرا على حياتهم، وتابع: "كل اللى بيصرفوا بسطاء جداً ووعيهم غير كبير.. وطمأنا الجميع بأنهم سيصرفون".


وأشار محافظ الشرقية، إلى أنه خصص بعض المدارس فى المراكز الخمسة التى تشهد تجمعات من المواطنين من أجل الحفاظ على صحتهم، وتابع: "الناس مش قادرة تستوعب خطورة التزاحم".


ومن حيث التزاحم على المحال التجارية قال المحافظ: "أغلقت محلين بالمحافظة تماماً نظراً لوجود تزاحم كبير عليهما غير مبرر"، مشدداً على أن التجمعات مرتبطة بالنمط الاستهلاكى للمواطنين قبل دخول شهر رمضان الكريم وعيد الفطر.


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع إجمالى المتعافين من فيروس كورونا إلى 553 حالة حتى اليوم، وأوضح بيان الوزارة أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 751 حالة، من ضمنهم الـ 553 متعافيًا.


وأضاف أنه تم تسجيل 155 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات.


وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة