أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب رئيس جامعة بنها يبحث ملف التعليم عن بعد واختبارات الفصل الدراسى الثانى

الأربعاء، 15 أبريل 2020 11:48 ص
نائب رئيس جامعة بنها يبحث ملف التعليم عن بعد واختبارات الفصل الدراسى الثانى جانب من الاجتماع
القليوبية - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور حسين المغربى نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب ، اجتماعاً مع لجنة متابعة التعليم عن بعد بالجامعة لمتابعة عملية رفع المناهج الإلكترونية للفرق الدراسية بالكليات على منصات التواصل ، وفقاً للخطة التى تعمل عليها الجامعة منذ 4 أسابيع لإتاحة المقررات الدراسية للطلاب من خلال التعليم عن بعد أثناء فترة تعليق الدراسة .

وأشار المغربى إلى أن نسبة رفع المقررات خلال الفترة الماضية كانت جيدة جداً فى معظم الكليات وهناك تفاعل مناسب من الطلبة على مختلف المنصات التى اتاحتها الجامعة .

وأضاف المغربى أنه تم اضافة منصة Teams من ميكروسوفت كإحدى المنصات التى تسهل عمليات التفاعل بين الطلاب والأساتذة ، كما أكد على ضرورة التأكد من جودة المحاضرات التى يتم رفعها ومتابعتها بصورة دورية من خلال لجان الجودة بالكليات حيث أنه تم رصد عدد من الملاحظات للطلاب وتعمل الكليات الآن على متابعتها وتصحيحها.

وأكد نائب رئيس الجامعة أنه سيتم تخصيص أحد المحاضرات بكل مقرر للتفاعل المباشر مع الطلاب من خلال برنامج Teams والرد على كافة استفسارات الطلاب بصورة تفاعلية خلال الأسابيع القادمة .

كما تم خلال الاجتماع مناقشة استعداد الجامعة لإختبارات الفصل الدراسى الثانى والآليات والمقترحات التى سيتم العمل بها طبقاً لقرارات المجلس الأعلى للجامعات.

شهد الاجتماع أعضاء لجنة متابعة التعليم عن بعد بالجامعة وهم الدكتورة هالة زايد عميد كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعى والدكتور محمد غانم عميد كلية الطب البيطرى والدكتور طارق الششتاوى مدير تكنولوجيا المعلومات والدكتور مازن سليم مدير وحدة الشبكات والدكتور مصطفى السيد مدير وحدة ادارة المعلومات والدكتور محمـد عبدالفتاح مدير مركز الامتحانات المركزية الالكترونية و الدكتور ياسر نور الدين نائب المدير الاكاديمى بالعبور والدكتور أحمد بيومى مدير التعليم الالكترونى والدكتور شادى المشد مدير البوابة الالكترونية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة