NBC: إليزابيث وارن مستعدة للترشح لمنصب نائب الرئيس مع جو بايدن

الخميس، 16 أبريل 2020 11:31 ص
NBC: إليزابيث وارن مستعدة للترشح لمنصب نائب الرئيس مع جو بايدن اليزابيث وارن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت السيناتور الأمريكية إليزابيث وارن، عن استعدادها للترشح مع نائب الرئيس الأمريكى السابق جو بايدن فى سباق البيت الأبيض على منصب نائب الرئيس، لو طلب منها ذلك.

 

وقالت شبكة "إن بى سى" الأمريكية، إن بايدن الذى أصبح هو المرشح الديمقراطى المفترض بعد انسحاب منافسه بيرنى ساندرز فى وقت سابق هذا الشهر، كان قد تعهد خلال مناظرة ديمقراطية سابقة أن يختار امرأة لمنصب نائب الرئيس، ومنذ هذا الإعلان كانت هناك تكهنات بشأن من سيختارها بايدن.

 

وكان اسم إليزابيث وارن، أبرز امرأة ترشحت فى سباق الديمقراطيين لعام 2020، ضمن القائمة القصيرة فى العديد من التوقعات. وردا على سؤال من قناة MSNBC بشأن موقفها لو طلب منها بايدن أن تترشح معه لمنصب النائب، قالت إنها ستقبل بهذا.

 

وأضافت "كلانا يريد الشئ نفسه، ونريد أن تعمل هذه البلاد ونريدها أن تعمل للجميع". وأضافت أن بايدن رجل بقلب طيب وهذا ما نريده فى القائد، شخص ثابت ومستعد لكنه فى النهاية لا يهتم بنفسه بل يهتم بالآخرين. وتابعت السيناتور عن ولاية ماسوشستس قائلة  هذا ما سيجعلنا نجتاز أى أزمة، هذا ما سيساعدنا على إعادة بناء هذا البلد.

 

وكانت وارن قد أعلنت خروجها من السباق نحو البيت الأبيض فى الخامس من مارس، وأيدت بايدن رسميا أمس الأربعاء.

 

من جانبه، أكد جو بايدن، المرشح الديمقراطى المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية، أنه فخور بدعم السيناتور اليزابيث وارن له فى سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية، قائلا: "بوجودها جانبى ومساعدتها سنهزم دونالد ترامب".

 

وقال بايدن فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"نحن فى  معركة من أجل روح هذه الأمة وأنا فخور بأن لدى  أعنف المقاتلين، السناتور اليزابيث وارن، على جانبى، بمساعدتها، سنهزم دونالد ترامب ونشكل حكومة تعمل للجميع - وليس فقط للأثرياء، هيا بنا نقوم بذلك".


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة