أكرم القصاص - علا الشافعي

أزمة الإيطاليين تتفاقم.. عصابات المافيا تستغل فيروس كورونا لتجنيد عناصر جدد

الخميس، 16 أبريل 2020 04:44 م
أزمة الإيطاليين تتفاقم.. عصابات المافيا تستغل فيروس كورونا لتجنيد عناصر جدد إيطاليا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن الادعاء الإيطالى أكد أن عصابات المافيا فى إيطاليا تسعى إلى الاستفادة من أزمة جائحة فيروس كورونا لكسب ولاء الناس بتقديم قروض وأغذية للأسر الفقيرة، حيث قال المدعى العام الوطنى لمكافحة المافيا، فيدريكو كافييرو دى راو، فى حديث لوكالة "رويترز"، إن أفراد فريقه رصدوا أنشطة مريبة فى مدينة نابولى منها توزيع عصابات "كامورا" مساعدات غذائية مجانية للأسر التى تعانى من أزمات مالية بسبب إجراءات العزل العام.

 

وأوضح دى راو أن فريقه يمتلك أدلة لكنه لم يخض فى التفاصيل، قائلا إن التحقيقات فى هذا الصدد مستمرة، متابعا: عصابات كامورا تعرف أن هذا هو الوقت المناسب للاستثمار.

 

فيما قال موظف جمعية لالترا نابولى أنطونيو لوتشيدي، إن هذه المؤسسة جمعت أكثر من 150 ألف يورو لتوصيل الطعام للأسر المحتاجة حتى لا تقبل هذه الأسر عطايا العصابات أثناء إجراءات العزل العام، متابعا: عندما يصبح الجوع مشكلة حقيقية، يكون من الصعب مقاومة الإغراء.

 

وفى ذات السياق ذكر المحامى الإيطالي، أميديو سكاراميلا: "نحن نعرف أن ما يسمى بأسر الأصدقاء، وجميعهم من المرابين، يقدمون القروض المالية لأشخاص يواجهون صعوبات"، موضحا أن المرابين يعرضون فى بادئ الأمر قروضا بفائدة تنافس البنوك ثم يحاصرون المقترض ويرفعون الفائدة إلى 300 % ،فيما تشير تجارب سابقة إلى أن رجال العصابات قد يطالبون برد الجميل بمطالبة الحاصلين على المساعدات بالقيام بأنشطة منها نقل المخدرات، وينظر على هذه الممارسة كأسلوب تجنيد متبع منذ زمن.

 

من جانبه قال حاكم إقليم بوليا الجنوبي، مايكل إيميليانو، وهو قاض سابق إن انهيار تجارة المخدرات يتسبب لهم فى ضرر بالغ، موضحا أن إجراءات العزل العام أضرت بالأنشطة الاقتصادية لعصابات المافيا لأنها حدت من إمكانية حركتها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة