أمريكا تتجاوز ذروة كورونا.. ترامب: نعلن المبادئ التوجيهية الجديدة لإعادة فتح الاقتصاد الخميس وبعض الولايات سترفع الحظر قبل أخرى ..الرئيس يهدد لأول مرة بإغلاق الكونجرس بسبب عرقلة قدرته على تعيين القضاة والمناصب

الخميس، 16 أبريل 2020 01:22 ص
أمريكا تتجاوز ذروة كورونا.. ترامب: نعلن المبادئ التوجيهية الجديدة لإعادة فتح الاقتصاد الخميس وبعض الولايات سترفع الحظر قبل أخرى ..الرئيس يهدد لأول مرة بإغلاق الكونجرس بسبب عرقلة قدرته على تعيين القضاة والمناصب ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى ، دونالد ترامب إنه سيعلن فى مؤتمر صحفى الخميس المبادئ التوجيهية لإعادة فتح الولايات المتحدة.

وأضاف ترامب فى المؤتمر الصحفى اليومى لفريق البيت الأبيض لمكافحة كورونا، إن إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية أجازت 48 اختبارًا لفيروس كورونا ، بما في ذلك اختبار الأجسام المضادة من مختبرات أبوت التي ستحدد ما إذا كان شخص ما قد أصيب سابقًا بفيروس كورونا وتطور المناعة.

وأوضح ترامب أن إدارة الأغذية والأدوية تعمل مع 300 شركة ومختبر لتوسيع قدرات الاختبار في الأسابيع المقبلة.

 

 

 

واستعرض ترامب إعلان من شركة جنرال موتورز يوضح أن الشركة تصنع أجهزة التنفس.

قال ترامب عن المقطع ، الذي قدمته جنرال موتورز إلى الرئيس: "أعتقد أنهم قد يرغبون في عرض ذلك لمصلحتك".

وأضاف فى المؤتمر الصحفى اليومى أن الولايات المتحدة أتممت 3.3 مليون اختبار بالتعاون مع هيئة الغذاء والدواء. وقال مختبر آبوت إنه يعمل على توفير اختبارات لمعرفة من اكتسب مناعة ضد المرض.

وقال ترامب "من الواضح أن استراتيجيتنا العدوانية تعمل" ، مستشهدا بأعداد حالات الإصابة بالفيروس التاجي الجديدة في نيويورك وديترويت. وأضاف ترامب: "تشير البيانات إلى أننا تجاوزنا الذروة في بعض الأماكن".

 

قال ترامب إنه لا يعتقد أن طبع اسمه على الشيكات التحفيزية الورقية التي تذهب إلى ملايين الأمريكيين "أمر مهم" ، مضيفًا أن الإضافة "لا تؤخر أي شيء".

وقال "حسنًا ، لا أعرف الكثير عن ذلك ، لكنني أفهم أن اسمي موجود. أنا لا أعرف إلى أين يتجهون ، كيف يذهبون. أفهم أنه لا يؤخر أي شيء. وأنا راضٍ. لا أتصور أنها أمر معقد. قال ترامب في البيت الأبيض في حديقة الورود ، أنا متأكد من أن الناس سيكونون سعداء للغاية للحصول على شيك جميل كبير الحجم واسمي عليه."

وكان اثنان من كبار مسؤولي الخزانة صرحا لصحيفة واشنطن بوست ، التي أبلغت عن القرار لأول مرة ، أن هذه الخطوة ستأجل على الأرجح تاريخ التسليم في المجموعة الأولى من الشيكات الورقية - مما قد يبطئ عملية قد تستغرق بالفعل ما يصل إلى 20 أسبوعًا. تصر دائرة الإيرادات الداخلية على أن هذه الخطوة لن تؤدي إلى تأخير.

 

وردا على سؤال من قبل كايتلان كولينز من شبكة سي إن إن على تقارير تفيد بأن قادة الأعمال أخبروه أن الاختبارات تحتاج إلى زيادة قبل أن يعود الأمريكيون إلى العمل ، قال ترامب إنه يريد أيضًا اختبارًا واسع النطاق ، لكنه مرر المسؤولية إلى حكام الأمة ، وكثير منهم يتطلعون إلى الحكومة الفيدرالية لاختبار الدعم.

"هذا ما أريده أيضًا. لدينا اختبارات رائعة ونريد من الولايات أن تدير هذه الاختبارات في معظم الأحيان ، لكننا نقف وراءها. لقد أجرينا اختبارات رائعة ، وقمنا باختبارات أكثر من أي بلد في العالم ".

وتابع: "سنعمل كثيرًا مع حكام الولايات. نريدهم أن يفعلوا ذلك. لن ندير موقفًا للسيارات في أركنساس ، ولن ندير موقفًا للسيارات حيث يوجد لديك وال مارت... ولكن لديك مركز اختبار وتشغيله من واشنطن العاصمة. الولايات مهيأة بشكل أفضل للقيام بذلك. لكننا سنعمل مع الولايات. نحن نقف وراء الولايات. سنعمل عن كثب مع الحكام فيما يتعلق بذلك ، والحصول على معدات إضافية ".

كما حذر ترامب من أن الحكومة الفيدرالية يمكن أن تتخذ "إجراءات قوية ، بما في ذلك إغلاق" إذا كان غير راضٍ عن تصرفات الحاكم.

وردا على سؤال حول متى ستكون اختبارات القيادة أكثر انتشارا ومتاحة للأمريكيين - وليس فقط العاملين في مجال الرعاية الصحية وغيرهم على الخطوط الأمامية ، قال ترامب إنه سيتم تحديده من خلال مجموعة من الولايات والشركات والحكومة الفيدرالية.

"أعتقد أن الشركات ستحدد ذلك ، وسيحدد المحافظون ذلك ، وستفعل الحكومة الفيدرالية ذلك ، وإذا لم نكن سعداء ، فسنتخذ إجراءً قويًا جدًا ضد ولاية أو حاكم".

وهدد من ناحية أخرى، ترامب بإغلاق مجلسي الكونجرس النواب والشيوخ بسبب "عرقلة" قدرته على تعيين قضاة ومناصب أخرى.

وزعم فى المؤتمر الصحفى اليومى أنه أكد ما يقرب من 250 قاضيًا من خلال مجلس الشيوخ ، لكنه قال إن هناك 129 منصبًا عالقًا في الكونجرس يمكن أن تعمل على إيجاد حلول لفيروس كورونا.

وهاجم على وجه التحديد إلى إيقاف تعيينه في مجلس محافظي البث ، ويقول إن تغطية صوت أمريكا "مثيرة للاشمئزاز".

وقال "إن الأشياء التي يقولونها مثيرة للاشمئزاز تجاه بلدنا".

وقال إن لجنة المستشارين يضعون خطط لإعادة الحياة إلى البلاد وإعادة الرياضة وقدموا أفكارا رائعة حول كيفية عمل ذلك، موضحا أن هناك الكثير من الأذكياء الذين يحبون بلادنا.

وتحدثوا عن تقديم الإغاثة وتأمين معدات الحماية الشخصية للأطقم الطبية، وكذلك أهمية سلسلة الإمدادات والبنى التحتية المختلفة ، وتوفيرها فى بعض الأماكن التى لا توجد بها.

وأوضح أن قطاع الطب عن بعد ، وكيفية تعزيزه، وفى الفترة المقبلة سيكون هذا مهما للولايات المتحدة نظرا لأنه شهد تعزيزا كبيرا خلال الـ6 أسابيع الماضية.

وقال سوف تكون هناك عودة قوية للبلاد، معربا عن فخره عن الأمريكيين، موضحا أنه سيتحدث غدا مع حكام البلاد ، وسيكون يوما كبيرا.

وكرر ترامب أنه سيتحدث غدًا مع المحافظين بشأن متى يمكن إعادة فتح الولايات.\

وقال "سنفتح الولايات بعض الولايات في وقت أقرب بكثير من غيرها. ونعتقد أن بعض الولايات يمكن أن تفتح بالفعل قبل الموعد النهائي في 1 مايو"

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة