ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا فى أفغانستان لـ 840 إصابة

الخميس، 16 أبريل 2020 04:15 م
ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا فى أفغانستان لـ 840 إصابة فريق طبى لمكافحة كورونا
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت أفغانستان، تسجيل 56 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ ليرتفع بذلك إجمالى الحالات الإيجابية المؤكدة إلى 840 شخصا، وأعلنت وزارة الصحة العامة الأفغانية - وفق ما نقلته وكالة أنباء /خاما برس/ الأفغانية - اليوم /الخميس/ - أنها سجلت 54 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبحسب مسؤولي وزارة الصحة العامة، تم تسجيل 37 حالة إيجابية جديدة في العاصمة كابول.
وأكد وحيد الله ميار المتحدث باسم وزارة الصحة العامة، أن الحالات الإيجابية الجديدة التي سجلتها السلطات في عدة أقاليم خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف ميار، أنه تم تسجيل 37 حالة إيجابية بالعاصمة كابول و11 في هيرات و6 في بلخ وحالة في ننجرهار وأخرى في إقليم لغمان.
ووفقاً لمسؤولين في وزارة الصحة العامة، تسبب فيروس كورونا حتى الآن في وفاة ما لا يقل عن 30 شخصاً في جميع أنحاء البلاد، بينما تعافى 54 آخرون على الأقل.

من جانب أخر سلمت بعثة الدعم الحازم التي يقودها حلف شمال الأطلسي "الناتو"، أكثر من 3 ملايين طلقة ذخيرة لقوات الدفاع والأمن الوطني الأفغاني.

وأفاد "فيلق أتال 205" التابع للجيش الأفغاني - وفق ما نقلته وكالة أنباء /خاما برس/ الأفغانية اليوم الخميس- بأن مستشاري بعثة الدعم الحازم في العاصمة كابول نقلوا أكثر من 3 ملايين طلقة من الأسلحة الصغيرة وذخيرة الرشاشات الثقيلة إلى القوات الأفغانية.

وبحسب بيان مقتضب نشره الجيش الأفغاني، سلمت قوات التحالف، الذخائر إلى القوات الأفغانية يوم 10 أبريل، وأكدت بعثة الدعم الحازم تسليم الذخائر إلى القوات الأفغانية أمس الأول.

وذكر حلف شمال الأطلسي - في تغريدة على موقع /تويتر/ للتواصل الاجتماعي - إن فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) لن يوقف بعثة الدعم الحازم التابعة لحلف الناتو من توفير الإمدادات الأساسية لقوات الدفاع والأمن الوطني الأفغاني، لأنها تضمن الأمن الشعب الأفغاني. ونقلت بعثة الدعم الحازم أكثر من 3 ملايين طلقة من الأسلحة الصغيرة وذخيرة الرشاشات الثقيلة إلى شركائها قوات الأمن الوطنية الأفغانية في 10 أبريل في كابول










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة