"السياحة و المصايف"بالإسكندرية: إغلاق الشواطئ ومنع إقامة حفلات شم النسيم

الخميس، 16 أبريل 2020 01:40 م
"السياحة و المصايف"بالإسكندرية: إغلاق الشواطئ ومنع إقامة حفلات شم النسيم غلق شواطئ الاسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالاسكندرية إغلاق مداخل وبوابات جميع شواطئ المحافظة وعددها 61 شاطئ، خاصة خلال فترة الاحتفال بعيد شم النسيم، وذلك فى إطار الالتزام بالاجراءات الاحترازية والاجراءات الاستباقية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وتنفيذا لتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بشأن منع التجمع على شواطئ الإسكندرية.

 

كما أكدت الادارة المركزية فى بيان صادر اليوم على التنسيق مع مجلس إدارة مدينة المعمورة لمنع الدخول نهائيا إلا لقاطنيها مع التأكيد علي إغلاق الشاطئ، التنسيق مع وزارة السياحة لإغلاق بوابات قصر المنتزة، إلزام كافة فنادق المحافظة سواء التابعة لوزارة السياحة أو التابعة للمحافظة بعدم استقبال رواد خلال تلك الفترة.

 

بالإضافة إلى إلزام كافة القرى السياحية الواقعة علي الساحل الشمالى وبنطاق محافظة الإسكندرية بإغلاق الشواطئ وحمامات السباحة ومنع اقامة أية حفلات أو مهرجانات أو تجمعات أو تسيير لأية رحلات بحرية خلال تلك الفترة، إلزام كافة الفنادق والجمعيات المخصص لها مساحات شاطئية بمنع التواجد نهائيا على الشواطى وعدم إقامة أى تجمعات، استمرار إغلاق الكافيهات والمقاهي والكافتريات بأنحاء المحافظة.

وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية أنه بالتعاون مع كافة أحياء المحافظة سيتم تنفيذ خطة مرور مكثفة إعتبارا من صباح باكر الجمعة وحتي مساء يوم الاثنين القادم للتأكد من التزام الجميع بتلك التعليمات.

وناشدت الادارة المركزية الجميع بالالتزام بتنفيذ تلك الاجراءات وقاية للجميع من تفشي هذا الفيروس وحفاظا علي الصحة العامة للمواطنين.

و كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية،قد شدد على منع وتفريق تجمعات كورنيش الإسكندرية، واستمرار إغلاق الشواطئ، والتعامل بكل حسم مع أى تجمعات، خاصة فى شم النسيم، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية التى تتخذها محافظة الإسكندرية لمنع والحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد اللواء محمد الشريف ، محافظ الاسكندرية فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع "، على أن المحافظة سوف تتعامل بكل صرامة وحسم مع تلك التجمعات فى شم النسيم، حيث سيتم تكثيف الحملات لمنع التجمع على الكورنيش والسير بشكل فردى، وفى حالة الضرورة القصوى، مشيرا إلى أن محافظة الإسكندرية قد قامت بإغلاق كافة الشواطئ وعددها 61 شاطئا، للحد من التجمعات على الشواطئ، بالإضافة إلى إغلاق حدائق المنتزة و المعمورة.

 

 

غلق البوابات 3
غلق البوابات 3

 

غلق البوابات
غلق البوابات

 

غلق الشواطئ 3
غلق الشواطئ 3

 

غلق المنتزة
غلق المنتزة

 

غلق بوابات الشواطئ
غلق بوابات الشواطئ

 

غلق شواطئ الاسكندرية
غلق شواطئ الاسكندرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة