أكرم القصاص - علا الشافعي

القبض على مصابين بكورونا أثناء القيام بعمليات التسوق في تركيا

الخميس، 16 أبريل 2020 07:51 م
القبض على مصابين بكورونا أثناء القيام بعمليات التسوق في تركيا تركيا
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وسائل إعلام تركية أنه تم القبض على شخصين كانا في الحجر الصحي في منازلهما وشخص واحد مخالط لهما أثناء  تسوقهم في محلات البقالة حيث إنهم من ضمن مرضى كورونا في بيلجيك، وقد تم تقديم شكوى جنائية ضدهم وتغريمهم.

وأضافت أنه في منطقة عثمانلي في بيلجيك ، حُكم على شخصين مصابين بفيروس كورونا كانا في الحجر الصحي في المنزل ومواطن مخالط بما مجموعة 9 آلاف 450 ليرة عندما تم القبض عليهم في السوق حيث إنهم كانوا قد  خرجوا للتسوق.

بالإضافة إلى ذلك تم تقديم شكوى جنائية إلى مكتب المدعي العام من أجل الحكم عليهم بالسجن من شهرين إلى عام واحد بموجب المادة 195 من قانون العقوبات التركي بعنوان "التصرف ضد تدابير مكافحة الأمراض المعدية".

وأعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجه، اليوم الخميس، تسجيل 125 وفاة جديدة بفيروس كورونا و4801 إصابة خلال 24 ساعة، جاء ذلك نقلاً عن شبكة سكاى نيوز قبل قليل.

كان وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه، أعلن وفاة 107 أشخاص خلال 24 ساعة بسبب وباء كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1403، مشيرًا إلى تسجيل 4062 إصابة جديدة ليرتفع عدد الإصابات إلى 65111 حالة.

وقال الوزير إن حالات الشفاء بلغت 3957 حتى الآن كما بلغ عدد الفحوص التي أجريت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 34456.

وفى وقت سابق أعلن حزب تركيا المستقل وفاة رئيسه حيدر باش، صباح اليوم الثلاثاء، بمستشفى طرابزون الذي كان يتلقى فيه العلاج رفقة ثمانية من أفراد الأسرة بعد إصابتهم بفيروس كورونا (كوفيد 19).

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة