باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. 1.4 مليار دولار و400 ألف وظيفة خسائر الاقتصاد التونسى بسبب توقف السياحة.. حبس إعلامى أثار النعرات العرقية بالإمارات.. وموريتانيا تعلن شفاء أول مصاب بكورونا

الخميس، 16 أبريل 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. 1.4 مليار دولار و400 ألف وظيفة خسائر الاقتصاد التونسى بسبب توقف السياحة.. حبس إعلامى أثار النعرات العرقية بالإمارات.. وموريتانيا تعلن شفاء أول مصاب بكورونا أهم الأخبار العربية والعالمية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

 
1.4 مليار دولار وأكثر من 400 ألف وظيفة خسائر الاقتصاد التونسى بسبب توقف السياحة
خسائر السياحة أرشيفية
 
 
تعانى تونس من أزمة اقتصادية كبيرة نتيجة تفشى فيروس كورونا المستجد، وتوقف حركة السياحة الدولية والمحلية، بلغت الأزمة حد اللجوء إلى صندوق النقد الدولى لمعاونتها فى حماية اقتصادها من الانهيار. وكشفت رسالة رسمية بعثها البنك المركزى التونسى لصندوق النقد الدولي، أن اقتصادها سينكمش بأكثر من 4.3% هذا العام، بسبب انهيار قطاع السياحة الحيوي، نتيجة تفشي فيروس كورونا في العالم.
 
 
النيابة العامة فى الإمارات تقرر حبس إعلامى بسبب إثارته النعرات العرقية
شرطة أبو ظبى
 
أمرت النيابة العامة الإتحادية فى دولة الإمارات، بالقبض على الإعلامي الإمارتى" ط.م"، وحبسه احتياطيا، بعد أن رصد مكتب التحقيقات الاتحادى التابع لمكتب النائب العام على شبكة الإنترنت ، مقطع فيديو له يتحدث فيه بما يتضمن تفرقة بين أبناء الجاليات المقيمة على أرض دولة الامارات على أساس الجنسية والعرق.
 
 
موريتانيا تعلن شفاء أول مصاب بفيروس كورونا على أراضيها
كورونا - أرشيفية
أعلنت السلطات الصحية في موريتانيا تماثل أول مصاب بفيروس كورونا على أراضيها للشفاء.
 
ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا فى إسرائيل لـ 140 حالة والإصابات لـ 12591
تعقيم لمكافحة فيروس كورونا
 

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، أن حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد، ارتفعت إلى 140 وفاة، وعدد الإصابات إلى 12 ألفا و591 حالة، وأوضحت الصحة الإسرائيلية - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - اليوم الخميس، أن 9 آلاف و481 حالة من بين المصابين حالتهم بسيطة، و172 متوسطة، و174 خطيرة، و140 موصولين بجهاز التنفس الاصطناعي، و2624 تماثلوا للشفاء.

 
الصحة العمانية: 109 إصابات بكورونا ترفع الحصيلة إلى 1019 إصابة
اختبارات لإنتاج علاج مضاد لفيروس كورونا
سجلت وزارة الصحة العمانية، اليوم الخميس، 109 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، منها 12 حالة لعمانيين، و97 حالة لغير عمانيين ليصبح العدد الكلى للحالات المسجلة في السلطنة 1019 حالة وأربع وفيات، وأكدت الوزارة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العمانية - أن 45 حالة جديدة تماثلت للشفاء ليصبح العدد الكلي لحالات التعافى 176 حالة.
 
 
رئيس وزراء اليابان يعلن حالة الطوارئ بجميع أنحاء البلاد لمواجهة كورونا
رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى
 
قرر رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى إعلان حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد، فى محاولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ فى البلاد، حسب ما أعلنه مسؤول حكومى يابانى اليوم الخميس، وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن الحكومة اليابانية كانت قد أعلنت رسمياً الأسبوع الماضي حالة طوارئ لمدة شهر في العاصمة طوكيو و6 مقاطعات أخرى للحد من انتشار الفيروس.
 
 
تعافى 189 مصابا بفيروس كورونا فى موسكو خلال الـ 24 ساعة الماضية
اختبارات لإنتاج علاج مضاد لفيروس كورونا

أعلنت نائب عمدة موسكو للتنمية الاجتماعية أناستاسيا راكوفا عن تعافى 189 مصاباً بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الأخيرة بعد خضوعهم للعلاج من الإصابة فى موسكو، وقالت راكوفا - في تصريح صحفي اليوم الخميس "لقد تعافى 189 شخصا في موسكو خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذلك بعد خضوعهم للعلاج من فيروس كورونا، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للأشخاص الذين تعافوا من العدوى في العاصمة الروسية إلى 1394 مصابا"، واصفة هذا الأمر بالجيد جدا.

 
 
مقالات صحف الخليج.. عثمان ميرغنى يرصد تجربة السويد مع كورونا بصحيفة الشرق الأوسط.. الكاتب محمد الوعيل يطلق دعوة "دعونا نضحك" ويسلط الضوء على الصحف المصرية الساخرة.. حارب الظاهرى: استبشروا خيرا بمكتبات البيوت
صحف الخليج
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة