أكرم القصاص - علا الشافعي

تكميم تمثال مارادونا فى الأرجنتين للتوعية بمخاطر فيروس كورونا

الخميس، 16 أبريل 2020 02:40 م
تكميم تمثال مارادونا فى الأرجنتين للتوعية بمخاطر فيروس كورونا كمامة على تمثال مارادونا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استخدم المسئولون فى الأرجنتين تمثال أسطورة كرة القدم دييجو آرماندو مارادونا المدير الفنى لنادي خيمناسيا لابلاتا، للتوعىة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" الذى اجتاح مختلف دول العالم مؤخرا.

وذكرت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية أنه تم وضع كمامة على تمثال مارادونا الذى يقع بالقرب من ملعب أرجينتينوس جونيورز بالعاصمة بوينس آيرس، بدءا من أمس الأربعاء،  من أجل توعية المواطنين بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لمنع تفشى فيروس كورونا المستجد خاصة مع دخول البلاد في حجر صحى مستمر حتى 26 أبريل الجارى.

يذكر أنه تم تشييد تمثال مارادونا الذى يبلغ ارتفاعه 4 أمتار فى أكتوبر من عام 2014، من صناعة الفنان خورخي مارتينيز، حيث يظهر البطل المتوج بكأس العالم عام 1986 وأمامه كرة قدم ملتصقة بقدمه اليسرى وعلى فمه قناع طبي باللون الأبيض.

من ناحية أخرى، اقترح الأرجنتيني مارادونا، مدرب خيمناسيا لابلاتا، مؤخرا تخفيض راتبه لمساعدة النادى فى الأزمة التى لحقت به نتيجة انتشار فيروس كورونا الخطير.

وتم تعليق مباريات الدوري الأرجنتيني حتى إشعار آخر منذ 17 مارس الماضى، ودخلت رابطة الدورى فى مفاوضات لتخفيض رواتب اللاعبين والموظفين لتخفيف الأثر الكارثي لإيقاف المنافسات.

وقال رئيس النادي المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية جابريال بيليجرينو لإذاعة "سييلو سبورتس"، "تبادلنا الرسائل مع مساعده وكان مارادونا من بين أوائل المستعدين لمراجعة رابته، لأنه يرغب فى ذلك، وهذا يدل على شخص لا يفكر بالمال، بل بمساعدة خيمناسيا في هذا الوضع".

وأضاف رئيس النادى، "مارادونا لا يتطلع لنهاية عقده، هو فى منزله الآن لكنه سيعود، سيكون جاهزاً بعد انتهاء هذه المسألة".

وعن طريقة تكيّف مارادونا (59 عاماً) مع فترة العزل، أضاف بيليجرينو: "دييجو بحال جيدة، يشعر بالملل مثل الجميع، ويعتني بنفسه لأنه في عمر أقرب إلى مجموعة معرضة للخطر، لكنه يتعامل مع الامر بأفضل ما في وسعه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة