تموين الشرقية: حملات رقابية لمنع احتكار السلع خلال شهر رمضان

الخميس، 16 أبريل 2020 12:00 ص
تموين الشرقية: حملات رقابية لمنع احتكار السلع خلال شهر رمضان فايزة عبدالرحمن وكيل مديرية التموين بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت فايزة عبدالرحمن وكيل مديرية التموين بالشرقية، أن هناك استعدادات مكثفة لاستقبال لشهر رمضان، حيث يوجد مخزون من السلع التموينية، يكفى احتياجات الشهر وبالأخص السكر، وأيضا أسطوانات البوتاجاز، وكذلك مخزون استيراتيجى من السلع يمتد لأكثر من شهر او اثنين، وأن يتم تكثيف الرقابة التموينية على محال والسلاسل التجارية، للتأكد من جودة المعروضات والالتزام بالأسعار، ومنع الاحتكار.

وأضافت لـ"اليوم السابع"، أنه اعدت خطة بديلة لمعرض أهلا رمضان السنوى، الذى غير من المقرر إقامته لمنع الزحام، ولكن سيتم استبداله بعروض مع سلاسل التجارية، بعرض المنتجات بأسعار اقتصادية وتزويد المنافذ الغذائية بالسلع، ذلك مع الاشتراطات بنتظيم عمليات البيع والالتزام بالاشتراطات الوقائية والتطهير لمنع تكدس. وأيضا تنظيم عمل المخابز مع تطبيق الاشتراطات الوقائية وتطهيرها يوميا.

ولفتت إلى نسبة صرف السلع التموينية لشهر ابريل للمستحقين تخط 95%. وأكدت أن هناك حملات يومية من مفتشى مديرية التموين، لتكثيف الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى إلتزام أصحابها بالقوانين والمقرارات التموينية لمنع إحتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة.

 وتستمر الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمختلف قطاعاتها الخدمية فى اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا داخل نظاق المحافظة حفاظا على صحه وسلامة المواطنين.

نفذ رؤساء المدن والمراكز بالشرقية، بالتنسيق مع إدارتى شئون البيئة والإشغالات برئاسة المركز وقوات الشرطة بشن حملات مكثفة على السناتر وأماكن الدروس الخصوصية والحضانات بجميع انحاء المحافظة، فتم تشميع حضانات ومراكز وسنتر الدروس الخصوصية وإخطار المدرسين بتطبيق التعليمات وعدم مخالفتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة