أكرم القصاص - علا الشافعي

ثقافة فى المنزل.. "انجز العمل" كيف تتغلب على المقاومة الصادرة منك

الخميس، 16 أبريل 2020 05:00 ص
ثقافة فى المنزل.. "انجز العمل" كيف  تتغلب على المقاومة الصادرة منك غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عزيزى المواطن فى بيته، تعالى معا نقرأ كتاب "انجز العمل وتغلب على المقاومة الصادرة منك" للكاتبين ستيفن بريس فيلد و سيث جودين، ويرى الكتاب أن الطموح والوعى بالقادرات الخاصة مفتاحان رئيسيان لبلوغ الأهداف، لكنهما كثيرا ما يصطدمان بالمقاومة التي يظهرها الشخص لهما. 
 
ويتابع الكتاب تظهر هذه المقاومة بأشكال مختلفة كأن تكون مركزا على إنجاز أعمالك ثم تتثاقل بسبب كثرة النقد الذاتي والشكوك التي تطرأ على تفكيرك، وكلما كان النشاط الذي تقوم به مهما لك وركزت على إنجاحه أكثر، فكل نشاط يحتاج طاقة كبيرة ووقتا أطول من العادة يمكنه جعل الإنسان يتجاوز المقاومة بشكل أفضل.
 
التفاني وحب ما تفعله يمكن اعتبارهما حليفين جيدين، لكنهما ليسا الوحيدين؛ فهناك صفات أخرى نميل لاعتبارها سيئة مثل الجهل والعناد.
 
نجز عملك
 
وبعض الاستراتيجيات المفيدة لتجنب العادات التي تؤثر سلبا على إنتاجيتك الاستعداد المكثف المفرط والتفكير الكثير هما مثبطان وعائقان بالنسبة لك، ولتجاوزهما عليك أن تتعامل مع المهمة التي تقوم بها كحالة من التأمل الروحي حيث تركز على المهمة جيدا وتتجاهل أي شيء؛ حاول أن تتصرف أولا ثم تفكر تاليا خاصة في بدايات شركتك الناشئة.
 
وواحدة من بين المهام المفيدة التي يمكن استعمالها هي البنية ثلاثية المراحل المكونة من بداية، وسطى ثم نهائية؛ حيث يتم التركيز على كل جزء حتى إنهائه ثم الانتقال إلى الجزء الذي يليه.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة