جوتيريش: لا يمكننا ترك الأطفال عرضة للأمراض ويجب تطعيم كل طفل محتاج

الخميس، 16 أبريل 2020 11:38 ص
جوتيريش: لا يمكننا ترك الأطفال عرضة للأمراض ويجب تطعيم كل طفل محتاج انطونيو جوتيريش الامين العام لأمم المتحدة
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، فى تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "لا يمكننا ترك الأطفال عرضة للأمراض، بمجرد استئناف التحصين، يجب تطعيم كل طفل محتاج"، جاء ذلك على خلفية تقرير منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف، الذى يشير إلى أنه مع ازدياد انتشار فيروس كورونا المستجد، هناك أكثر من 117 مليون طفل معرضون لخطر فقدان لقاحات الحصبة.

 

وشارك جوتيريش التقرير الأممى الذى يوضح أنه قد يفقد أكثر 117 مليون طفل فى 37 دولة تلقى لقاح الحصبة المنقذ للحياة، وقد تم بالفعل تأجيل حملات التحصين ضد الحصبة فى 24 دولة؛ وسيتم تأجيل المزيد.

 

جاء ذلك فى بيان صادر، عن مبادرة استئصال الحصبة والحصبة الألمانية، وهي خطة إستراتيجية عالمية لاستئصال هذين المرضين تغطي الفترة 2012-2020، وتضم أهدافا عالمية جديدة بشأن عامي 2015 و2020.

 

ويشمل شركاء المبادرة كلا من الصليب الأحمر الأمريكي، والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، واليونيسف، ومؤسسة الأمم المتحدة، ومنظمة الصحة العالمي.

 

وخلال هذه الفترة الصعبة، عبرت المبادرة عن تضامنها مع العائلات والمجتمعات والحكومات والمستجيبين لحالات الطوارئ "في تركيزنا الجماعي لمحاربة تهديد كوفيد-19.

 

وأشارت المبادرة العالمية إلى أن هذه الجائحة التي تجتاح العالم، تتطلب جهدا منسقا والتزاما بالموارد لضمان حماية العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية في جميع أنحاء العالم، وهم يواجهون ويستجيبون لهذا التهديد الجديد. وفي الوقت نفسه، "يجب علينا أيضا أن نؤيد الجهود المبذولة لحماية خدمات التحصين الأساسية، الآن وفي المستقبل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة