أكرم القصاص - علا الشافعي

صحفية بواشنطن لـ"مانشيت": أمريكا تقدم دعمًا لمن يقل دخله عن 70 ألف دولار

الخميس، 16 أبريل 2020 09:53 م
صحفية بواشنطن لـ"مانشيت": أمريكا تقدم دعمًا لمن يقل دخله عن 70 ألف دولار جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت هبة القدسى، مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط بالولايات المتحدة الأمريكية، أن هناك حالة غضب عارمة تنتاب المجتمع الأمريكي خلال الفترة الراهنة بسبب الأثار السلبية التي انعكست على الاقتصاد الأمريكي نتيجة الانتشار الكبير لفيروس كورونا التي يجتاح الولايات الأمريكية وجعلها الدولة الأولى على مستوى العالم من حيث عدد الإصابات بالفيروس.

وقالت مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط بالولايات المتحدة الأمريكية، في تصريحات لبرنامج مانشيت المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، إن جزءًا من الضرائب التي دفعها الشعب الأمريكى سيتم استردادها من أجل تخفيف الأعباء على المواطنين، بجانب اتجاه الإدارة الأمريكية إلى بيع سندات خزانة، وتأجيل دفع الضرائب الأمريكية.

ولفتت مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن الإدارة الأمريكية قررت تقديم دعم لكل مواطن أمريكى يقل دخله عن 70 ألف دولار سنويًا، من خلال شيكات تتضمن مبالغ مالية تصل إلى 1000 دولار لكل مواطن تأثر من التداعيات الاقتصادية لهذا الفيروس سواء قطاعات السياحة والقطاعات الاقتصادية الأخرى، وتصل تلك الشيكات عبر البريد أو في الحسابات البنكية لكل مواطن أمريكى.

 

 

وفى وقت سابق أظهر إحصاء لرويترز، أن وفيات فيروس كورونا المستجد فى الولايات المتحدة تجاوزت 32 ألف شخص، اليوم الخميس، بينما يستعد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ليعلن توجيهات لإعادة تشغيل الاقتصاد.

والولايات المتحدة هى الدولة الأكثر تضررا بسبب كورونا فى العالم حيث تضاعف عدد الوفيات فيها فى أسبوع واحد فقط وسجلت ارتفاعا يوميا قياسيا على مدى يومين متتاليين.

وبدأ حكام ولايات كونيتيكت وماريلاند ونيويورك وبنسلفانيا تأهيل الأمريكيين بحذر لحياة ما بعد الفيروس حيث يضع السكان كمامات مع خروجهم من العزل فى الأسابيع المقبلة.

وألحقت إجراءات العزل العام الأمريكية ضررا جسيما باقتصاد البلاد لمستويات لم يسبق لها مثيل منذ الكساد الكبير قبل قرابة قرن من الزمان مع سعى أكثر من 20 مليون أمريكى للحصول على إعانات البطالة مع إغلاق المتاجر والمطاعم.

وبلغ عدد حالات الإصابة بمرض كوفيد-19، الذى يسببه الفيروس، أكثر من 635 ألف شخص فى الولايات المتحدة بعد زيادتهم 30 ألف حالة أمس الأربعاء، ووفقا لإحصاء رويترز فإن هذا أكبر ارتفاع فى خمسة أيام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة