عضو بالجالية المصرية بلندن يكشف مجهودات وزارة الهجرة فى إعادة العالقين بالخارج

الخميس، 16 أبريل 2020 01:25 ص
عضو بالجالية المصرية بلندن يكشف مجهودات وزارة الهجرة فى إعادة العالقين بالخارج نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت ماجدة صقر عضو الجالية المصرية فى لندن، إنه على الرغم من قدرة الشرطة المصرية والأجهزة الأمنية في مصر من التصدي للإرهابيين في حادث الأميرية، إلا أن استشهاد المقدم محمد الحوفي أول أمس في أحداث الأميرية، كان له واقع مؤلم في قلوب المصريين داخل وخارج مصر، متمنية أن يتغمده الله بواسع رحمته وأن يلهم والديه وزوجته وبناته الصبر والسلوان.

وأضاف عضو الجالية المصرية في لندن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة cbc، أن القنصلية بالتننسيق مع وزارة الهجرة تبذل مجهودا كبيرا للغاية من أجل المصريين العالقين في الخارج، حيث إن هناك إقبالا كبيرا على أرقام الهواتف التي جرى تخصيصها لتواصل مع الوزارة أو القنصلية، مؤكدة أنه لا يوجد أزمة خاصة بالسكن بالنسبة للعالقين، بل هناك من يريدون أن يعودوا إلى مصر، فتم عمل موقع لهم من أجل التواصل المباشر مع الوزارة أو القنصلية.

وأوضحت، أنه كان هناك سيدة ترغب في العودة إلى مصر لأن لها ابنتين في مصر وتريد أن تعود لهما، مشيرة إلى أن وزيرة الهجرة تواصلت معها بشكل مباشر من أجل إعادتها لمصر، ولكن بسبب توقف الرحلات الجوية فتم حجز سكن لها حتى تتوافر إمكانية إعادتها إلى مصر من جديد.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن ارتفاع إجمالى المتعافين من فيروس كورونا إلى 553 حالة حتى أمس ، وأوضح بيان الوزارة أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 751 حالة، من ضمنهم الـ553 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 155 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر البيان أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 2505 حالات من ضمنهم 553 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و183 حالة وفاة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة