محافظ الفيوم: لن نسمح بوصول وسائل النقل الجماعى للمقاصد السياحية بدءًا من السبت

الخميس، 16 أبريل 2020 12:36 ص
محافظ الفيوم: لن نسمح بوصول وسائل النقل الجماعى للمقاصد السياحية بدءًا من السبت محافظ الفيوم
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، إن المحافظة اتخذت حزمة من القرارات تهدف إلى منع التجمعات وتم عرضها على رئيس الحكومة أمس الأربعاء، وتابع: "سيتم من يوم السبت تطبيقها من أجل إحكام السيطرة على منع التجمعات خلال شم النسيم.

وأضاف "الأنصاري" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن سيتم غلق كافة المناطق السياحية بالمحافظة تماماً وستكون مقتصرة على قاطنيها فقط، وسيتم منع وسائل النقل الجماعي من الوصول إلى المناطق السياحية سواء القادمة من خارج المحافظة أو داخلها.

وأكد محافظ الفيوم، أنه يرفع شعار صحة المواطنين أولوية، لافتاً إلى أنه تم إصدار قرار تنفيذ بتطبيق الخطة التي تم وضعها من أجل مواجهة التجمعات، وسيتم تطبيقها.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن ارتفاع إجمالى المتعافين من فيروس كورونا إلى 553 حالة حتى أمس ، وأوضح بيان الوزارة أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 751 حالة، من ضمنهم الـ 553 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 155 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر البيان أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 2505 حالات من ضمنهم 553 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و183 حالة وفاة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة