أكرم القصاص - علا الشافعي

مد حظر التجول بدول عربية لمواجهة كورونا والفيروس يواصل الانتشار.. قطر تسجل 392 إصابة جديدة.. وحالات الإصابة في لبنان تصل إلى 663.. العراق يعلن تمديد حظر التجول حتى مطلع رمضان..والكويت تجهز 4 وحدات طوارئ ميدانية

الخميس، 16 أبريل 2020 09:30 م
مد حظر التجول بدول عربية لمواجهة كورونا والفيروس يواصل الانتشار.. قطر تسجل 392 إصابة جديدة.. وحالات الإصابة في لبنان تصل إلى 663.. العراق يعلن تمديد حظر التجول حتى مطلع رمضان..والكويت تجهز 4 وحدات طوارئ ميدانية كورونا
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتخذ دول عربية قرارات بتمديد أيام حظر التجول، وتجهز وحدات طبية ميدانية ضمن المساعى التي تتخذها تلك الدول لمواجهة أزمة فيروس كورونا، الذى يواصل الانتشار بشكل كبير في المنطقة العربية، حاصدا المزيد من الإصابات، حيث أعلنت وزارة الصحة القطرية، اليوم الخميس عن تسجيل 392 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الإصابات إلى 4103، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز".

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الخميس عن تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصل الإجمالى إلى 663، كما أعلنت الحكومة العراقية، تمديد حظر التجول فى عموم البلاد حتى مطلع شهر رمضان المبارك، لمواجهة فيروس كورونا، جاء ذلك نقلا عن سكاى نيوز، أعلنت العراق تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا المتسجد ليرتفع الإجمالي إلى 1415 حالة، جاء ذلك نقلا عن العربية.

فيما أعلن وكيل وزارة الصحة الكويتية المساعد للشؤون الهندسية والمشروعات المهندس إبراهيم النهام، تجهيز أربع وحدات طوارئ ميدانية في مستشفيات الكويت، لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). 

وفى السعودية أعلن محمد العبد العالى المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، عن تسجيل 518 حالة جديدة بفيروس كورونا، ليصل اجمالى الحالات المصابة بالفيروس إلى 6380 حالة، وفيما تم تسجيل 990 حالة، ووصل عد الوفيات إلى 83 حالة. 

وأعلن وكيل وزارة الصحة الكويتية المساعد للشؤون الهندسية والمشروعات إلى أنه تم تجهيز جميع الوحدات خلال خمسة أيام فقط،  لتكون رديفا لقسم الحوادث بالمستشفيات الكويتية، موضحا أنها تضم نحو 20 سريرا في كل وحدة، موزعة على مستشفى مبارك، ومستشفى العدان، ومستشفى الفروانية والمستشفى الأميرى، مشيدا بالقطاع الهندسي في وزارة الصحة الكويتية خلال هذه الأزمة، وعمله الدؤوب بتنفيذ خطط الوزارة لاحتواء فيروس كورونا المستجد .

من جانبها قالت وزارة الصحة والوقائية المجتمعية فى الإمارات إن حالات الشفاء من فيروس كورونا تجاوزت أكثر من 1000 حالة، كما تم رصد 432 إصابة جديدة، بالفيروس التاجي، كما أعلنت عن تسجيل 5 وفيات بفيروس كورونا ليرتفع أعداد الضحايا إلى 33، وقالت الوزارة عبر بيان بثته بموقع التواصل الاجتماعى تويتر قبل قليل: "وفاة 5 حالات لمصابين من جنسيات مختلفة شملت 3 آسيويين ومصاب عربي ومصاب خليجي، وذلك نتيجة لتداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، خاصة وأنهما كانا يعانيان من أمراض مزمنة، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 33 حالة.

فيما أعلنت وزارة الصحة العمانية اليوم تسجيل 109 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس في السلطنة إلى 1019 حالة، وقالت الوزارة في بيان لها اليوم أوردنه وكالة الأنباء العمانية إن الاصابات تشمل 12 حالة لعمانيين، و97 حالة لغير عمانيين، وأشارت إلى أن 45 إصابة تماثلت للشفاء ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 176 حالة، بالإضافة  إلى تسجيل أربع حالات وفاة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة