مسئول صحى إيطالى: نحتاج خطة مارشال لإعادة الإنطلاق بعد أزمة كورونا

الخميس، 16 أبريل 2020 12:23 م
مسئول صحى إيطالى: نحتاج خطة مارشال لإعادة الإنطلاق بعد أزمة كورونا مستشفى ايطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب رئيس المجلس الأعلى للصحة الإيطالى، باولو فينيس، إن هناك حاجة لخطة مارشال لإعادة فتح الأنشطة بعد أزمة فيروس كورونا، متحدثا عن الركائز الأربعة (4Dاللازمة لإعادة فتح مقاطعة لومبارديا، ألا وهي: المسافة، الأجهزة، الرقمنة والتشخيص.

وأضاف المسئول الصحى لصحيفة "لا ستامبا" الإيطالية أن "ما سلف ذكره يبدو أنه يتماشى مع ما اقترحه الآخرون نظرياً، أما عملياً، فهو يعتمد كثيرًا على القدرة على نشر قوات كبيرة في الإقليم، في سياق عمليات التطهير واستنفاد الخدمات الوقائية"، مضيفا "نظرا لما حدث في لومبارديا وبعده في بييمونتي، أُبدي بعض الشك".

وبشأن إعادة الفتح المزعم أن تبدأ 4 مايو، لفت المسئول الصحي الى أن "الأمر يبدو مستبعدًا للغاية بالنسبة للومبارديا، ما لم نتمكن من وضع خطة مارشال للصحة العامة، مع زيادة مطردة لإختبارات مسحة الحلق، والبحث المنتظم عن بؤر التفشي الجديدة لكوفيد 19".

وأعلنت إيطاليا، أمس الأربعاء، تسجيل 578 وفاة جديدة بفيروس كورونا و 2667 إصابة جديدة خلال 24 ساعة، وفى غضون ذلك ارتفع عدد الأطباء ضحايا فيروس كورونا المستجد إلى 120 طبيبا فى إيطاليا، بينما حصد الوباء أرواح 30 من العاملين فى مجال التمريض.

وأعلنت الفيدرالية الوطنية لنقابة الأطباء، أن الضحايا الأربع الجدد هم طبيبا أسرة، وطبيب أسنان، وأخصائى علاج إدمان، ودأبت نقابة الأطباء على تحديث قائمة الوفيات منذ بدء حالة الطوارئ الخاصة بالوباء، والتى تشمل أطباء نشطين وآخرين متقاعدين تم استدعاؤهم للعمل ومتطوعين.

أما بالنسبة للعاملين الصحيين، فوفقًا للاتحاد الوطنى لمهنيى التمريض، فإن عدد الضحايا حتى عطلة عيد الفصح، بلغ 30 ممرضا، ويعتبر الممرضون، وهم، بسبب بقائهم لفترة أطول مع المرضى، الفئة الأكثر تعرضا للإصابة بكوفيد 19، حيث يشكلون 52% من الحالات الإيجابية فى القطاع الصحى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة