موجة جديدة لكورونا فى 6 محافظات إيرانية.. أبرزها أذربيجان الشرقية

الخميس، 16 أبريل 2020 05:48 م
موجة جديدة لكورونا فى 6 محافظات إيرانية.. أبرزها أذربيجان الشرقية إيران
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن وزارة الصحة الإيرانية، أعلنت اليوم الخميس، أن 6 محافظات في البلاد تواجه موجة جديدة من جائحة فيروس كورونا، بينما تشهد 4 أخرى تراجعا في وتيرة انتشار المرض، حيث أوضحت الوزارة، في تقرير لها، أنه تم رصد موجة جديدة للفيروس في كل من محافظات طهران وخوزستان وكيلان ومازندران وأذربيجان الشرقية، وكهكيلوية وبويرأحمد.

 

وأشار تقرير الوزارة إلى تسجيل انخفاض في وتيرة تفشي فيروس كورونا في محافظات قم ومركزي وكرمان وأذربيجان الغربية، وقبلها أعلنت وزارة الصحة الإيرانية عن تسجيل 92 وفاة و1606 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وحتى اليوم سجلت في إيران بشكل عام 77995 إصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19" لتحتل الموقع الـ8 في العالم، بما في ذلك 4869 وفاة فيما قال نائب وزير الصحة الإيراني، إيرج حريرجي، إن التوقعات الحالية تشير إلى أن ذروة تفشي فيروس كورونا في إيران سيتم بلوغها خلال الخريف المقبل، موضحا أن 26.5% من المواطنين يصابون بالفيروس داخل وسائل النقل العام.

 

وفى وقت سابق قالت مصادر في الأمن البحري الأربعاء إن إيران احتجزت ناقلة ترفع علم هونج كونج لفترة قصيرة قبل أن تفرج عنها بعدما وجه حراس إيرانيون مسلحون في قوارب سريعة الناقلة إلى المياه الإيرانية أثناء إبحارها في خليج عمان.

 

وقالت المصادر إن ناقلة المواد الكيماوية (إس.سي. تايبيه) كانت تبحر في المياه الدولية الثلاثاء عندما تم إيقافها.

 

وقالت شركة الأمن البحري البريطانية أمبري انتليجنس "تم الاقتراب من السفينة على مسافة 48 ميلا بحريا قبالة الفجيرة وأوقفتها أربعة قوارب تقل أفرادا مسلحين من خفر السواحل الإيراني".

 

وأضاف "تلقى طاقم السفينة أوامر بإنزال السلم ثم صعدوا. تم توجيه السفينة لاحقا إلى كوه مبارك في إيران لكن أفرج عنها سريعا، وتم التأكد حاليا من سلامة السفينة وطاقمهما".

 

وقال مصدران آخران بالأمن البحري إن الناقلة احتجزت لفترة قصيرة في إيران قبل السماح لها بالإبحار مجددا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة