3 إجراءات اعتمدها كارتيرون للحفاظ على "فورمة" لاعبى الزمالك فى توقف كورونا.. "الفيديو" وسيلة متابعة الأجانب.. تدريبات الجرى شرط الحفاظ على اللياقة البدنية.. والمنزل والملاعب القريبة بديلاً لـ "جيم" ميت عقبة

الجمعة، 17 أبريل 2020 09:45 م
3 إجراءات اعتمدها كارتيرون للحفاظ على "فورمة" لاعبى الزمالك فى توقف كورونا.. "الفيديو" وسيلة متابعة الأجانب.. تدريبات الجرى شرط الحفاظ على اللياقة البدنية.. والمنزل والملاعب القريبة بديلاً لـ "جيم" ميت عقبة الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للزمالك، بوضع عدد من الإجراءات والبرامج التدريبية للاعبى الأبيض، خلال فترة التوقف السلبية الحالية، بسبب الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، وذلك للحفاظ على اللياقة البدنية للاعبين وتجنب أى أزمة تتسبب لهم من جراء الراحة السلبية وعدم خوض أى تدريبات جماعية خلال تلك الفترة.

واستمر تنفيذ لاعبى الزمالك للبرنامج التدريبى الموضوع من قبل الفرنسى باتريس كارتيرون بداية من الأسبوع الماضى والذى انتهى الخميس، بعدما قرر المدرب الفرنسى منحهم راحة يوم الجمعة، تمهيدًا لوضع برنامج جديد، ويستعرض "اليوم السابع" الإجراءات التى قام بها كارتيرون للحفاظ على "فورمة" اللاعبين فى توقف كورونا..

- "الفيديو" وسيلة متابعة الأجانب

حرص الرباعى التونسى فرجانى ساسى، والمغربى أشرف بن شرقى ومواطنه محمد أوناجم إلى جانب الكونغولى كابونجو كاسونجو لاعبى الزمالك، على إرسال فيديوهات التدريبات الخاصة بهم إلى الجهاز الفنى للأبيض، للتأكيد على مواصلة الحفاظ على التدريبات اليومية الخاصة بالبرامج البدنية الموضوعة لهم للحفاظ على لياقتهم البدنية، حيث يتواجد ساسى فى تونس بينما يتواجد الثنائى بن شرقى وأوناجم فى المغرب فيما فضل كاسونجو الاستمرار فى القاهرة، لذا يحرص الجهاز الفنى بقيادة كارتيرون، على التواصل معهم بشكل مستمر إلى جانب باقى لاعبى الفريق للاطمئنان على أحوالهم إلى جانب الاطمئنان على مواصلة العمل للحفاظ على لياقتهم البدنية وأوزانهم في فترة التوقف الحالية التي تأتى لتجنب انتشار فيروس كورونا.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Ounajem - محمد أوناجم (@mohamed_ounajem_07) on

- تدريبات الجرى شرط الحفاظ على اللياقة البدنية

كما وضع الفرنسى كارتيرون برنامج تدريبات اللاعبين فى ظل متابعته المتواصلة لهم ويشمل وجود حصة جرى خاصة بكل لاعب بصفة يومية، وذلك للحفاظ على لياقتهم البدنية، فى ظل حالة التوقف السلبية التى يخضع لها اللاعبين فى الفترة الحالية، وذلك حتى يضمن حفاظهم على لياقتهم البدنية ومستواهم البدنى تحسبًا لاستئناف النشاط الرياضى وعودة التدريبات فى أى وقت، وذلك بعدما قرر اتحاد الكرة مد فترة تعليق منافسات الدورى الممتاز، حتى نهاية أبريل الجارى، فى إطار الإجراءات الاحترازية للحد من خطر تفشى فيروس كورونا.

طارق حامد

- المنزل والملاعب القريبة بديلاً لـ "جيم" ميت عقبة

تراجع الفرنسى كارتيرون عن المقترح الذى كان يدرسه بشأن خوض اللاعبين لتدريبات فى صالة الجيمانزيوم الخاص بالنادى فى الفترة المقبلة، حيث كان يدس خوض خمسة لاعبين من الفريق لتدريبات كل يوم بالتناوب فى الجيم الخاص بالنادى للحفاظ على لياقتهم قبل أن يتراجع المدير الفنى عن هذا القرار.

لذا حرص اللاعبين على استخدام الأدوات الخاصة بهم للتدريب فى منازلهم أو فى الملاعب القريبة منهم بعد إجراء عمليات التعقيم لها لأداء بعض التدريبات والجرى، للحفاظ على لياقتهم البدنية.

وجاءت البداية من طارق حامد، لاعب وسط الزمالك، الذى يخوض تدريبات الجرى يوميًا بجوار منزله، حيث يؤدى تدريبات الجرى بشكل يومى، بعدما أوضح أنه يخوض مران جرى لمسافة 8 كيلومتر، فى ظل حالة التوقف السلبية التى يخضع لها اللاعبين فى الفترة الحالية، ثم شارك عصام الحضرى حارس مرمى المنتخب الوطنى والأهلى والزمالك السابق، وصديقهم ميدو كاتس، تدريبات الجرى، وبعض التمارين البدنية الشاقة من أجل الحفاظ على معدل لياقتهم البدنية.

فيما أدى محمد عنتر صانع ألعاب الزمالك، تدريبات الجرى التى يقوم بتنفيذها فى مسقط رأسه بمركز شباب أبو تيج، بعد أعمال تطهير المركز وتعقيمه بصورة جيدة.

كما يؤدى الكونغولى كاسونجو، مهاجم الزمالك، لتدريباته البدنية فى منزله، كما يقوم ببعض تدريبات الملاكمة، حيث قام بنشر عبر الاستورى الخاص به عبر موقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام"، تدريبات الملاكمة التى خاضها فى منزله.

كاسونجو

فيما خاض محمد صبحى حارس الزمالك، تدريبات فوق "سطح" منزله، فى إطار خوض الحارس لتدريبات بدنية للحفاظ على مستواه خلال فترة التوقف الحالية التى تأتى لتجنب انتشار فيروس كورونا، وذلك فى إطار البرنامج الموضوع له من جانب الجهاز الفنى للفريق بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون إلى جانب عمرو عبد السلام مدرب حراس الفريق الأبيض الذى يحرص على التوصل معه باستمرار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة