"أسرار كورونا".. كتاب يقدم روشتة للوقاية من أخطار الإصابة بـ"كوفيد19"

الجمعة، 17 أبريل 2020 03:00 ص
"أسرار كورونا".. كتاب يقدم روشتة للوقاية من أخطار الإصابة بـ"كوفيد19" غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا عن سلسلة كتاب اليوم، للدكتور حسين الشورى استشاري الكبد والسكر والجهاز الهضمي والسمنة في مصر، كتاب جديد بعنوان "أسرار كورونا.. كيف تحمي نفسك وأسرتك؟"، ويقدم الكتاب روشتة طبية حول كورونا المستجد "covid-19"، كما يجيب الكتاب عن أسئلة شائعات تشغل بال الكثيرين منا عن الفيروس وطرق انتشاره.

ويتناول الكتاب بالتفصيل الفيروس وأعراضه الأكثر شيوعاً مثل الحمى والإرهاق والسعال الجاف، وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع، احتقان الأنف، الرشح، آلام الحلق، الإسهال، وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتزداد تدريجيا، ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض أو يشعروا بالمرض، إلى جانب طرق انتشاره التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، وأحدث البروتوكولات العلاجية المستخدمة في علاج المرضى المصابين وكيفية تعامل المخالطين بهم.

كتاب أسرار كورونا
كتاب أسرار كورونا

كما يحتوى الكتاب على طرق انتشار الفيروس والتى أقرتها منظمة الصحة العالمة وأحدث البروتوكولات العلاجية المستخدمة فى علاج المرضي المصابين وكيفية تعامل المخالطين بهم ويجيب عن جميع الأسئلة حول الشائعات التى تشغل بال الكثيرين منا وتنغص حياتهم .

وقال علاء عبدالهادي، رئيس تحرير سلسلة "كتاب اليوم" الصادرة عن مؤسسة "أخبار اليوم" المصرية: "ترددنا في نشر الكتاب بسرعة، لصعوبة وجود مادة علمية تشهد إجماعاً عليها بشأن (كوفيد 19)، سواء من حيث الإصابة والعدوى وفترة الحضانة وبروتوكولات علاج المرض".

وأضاف علاء عبدالهادي: "إلى أين المفر؟.. الكورونا تحاصرنا في "البيت والغيط"، والحكومة قيدت حتى الذهاب إلى الأندية والمقاهى و"الكافيهات"، ولم يعد هناك لا أفراح وليالى ملاح كل واحد قافل عليه بيته يخشى أن يزور جاره أوحتى أقاربه، ولا مسجد تصلى فيه بعد أن أغلقت بيوت الله، مشهد الكعبة، يدمى قلب كل عاشق، هل هى لعنة أحلت بنا؟".

وأكمل: "زادت نسبة من يرتدون الكمامات فى الشوارع، اعتدت رؤيتها كثيراً فى اليابان، وفى بعض دول جنوب شرق آسيا، الأمر غريب على المصريين، لا ينصاعون بسهولة للضوابط، ويحبون التحايل على القوانين، ووضع البصمة الخاصة.. لا يخافون الكورونا ولا غيرها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة