أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد المهن الطبية يقرر صرف دفعة معاشات 15 مايو المقبل قبل موعدها

الجمعة، 17 أبريل 2020 12:04 م
اتحاد المهن الطبية يقرر صرف دفعة معاشات 15 مايو المقبل قبل موعدها اتحاد نقابات المهن الطبية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد بدوى، الأمين العام لنقابة أطباء الأسنان، الأمين العام المساعد لاتحاد المهن الطبية، عن اتخاذ الاتحاد قرار بصرف دفعة معاشات مايو المستحقة بتاريخ 15 مايو 2020، عن شهور "أبريل، مايو، يونيو"، نظرا للظروف الراهنة التى تمر بها البلاد، وحلول أعياد القيامة وشهر رمضان المعظم.
 
وأوضح بدوى، فى بيان، أن المعاشات أصبحت مُتاحة بحسابات الأعضاء المُستحقين بالنقابات الأربعة "الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الصيادلة، الأطباء البيطريين"، بداية من أمس الخميس، 16 أبريل 2020.
 
من ناحية أُخرى، كان قد أعلن اتحاد نقابات المهن الطبية، صرف مبلغ عشرين ألف جنيه من اتحاد نقابات المهن الطبية لكل عضو من أعضاء نقابات "الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الصيادلة، الأطباء البيطريين"، لمن يُصاب بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، بشرط أن يكون ممارسا للمهنة داخل مصر، ويتم حجزه بأحد مستشفيات العزل.
 
كما تقرر أيضا صرف مبلغ خمسين ألف جنيه من اتحاد نقابات المهن الطبية لكل عضو من أعضاء نقابات "الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الصيادلة، الأطباء البيطريين"، يستشهد بسبب عدوى الكورونا، بشرط أن يكون ممارسا للمهنة داخل مصر.
 
وكانت قد طالبت النقابة العامة للأطباء، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى بالوزارة، بإعلان بروتوكول محدد للعمل ومكافحة العدوى بمستشفيات الحجر الصحى لمرضى كورونا، وكذلك إعلان البروتوكول الملزم لكافة مستشفيات الحجر للحفاظ على سلامة الأطباء وحقوقهم المالية، عقب ورود شكاوى لنقابة الأطباء من مستشفيات الحجر الصحى.
 
وطالبت نقابة الأطباء، جميع متخذى القرار بضرورة مراعاة عدة أمور، من بينها توفير جميع مستلزمات الوقاية للفرق الطبية، بجميع المنشآت الطبية على مستوى الجمهورية، والتشديد على عدم السماح بالعمل دون استخدامها لحماية الفريق الطبى، مع متابعة تطبيق ذلك بصورة دقيقة حتى لا يقوم بعض المديرين بمنعها عن الأطباء بحجة عدم إستهلاكها، وتخفيف الزحام بالمستشفيات، عن طريق إيقاف العمل بالحالات والتدخلات الطبية غير العاجلة التى يمكن تأجيلها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة