أكرم القصاص - علا الشافعي

اشتعال الخلاف بين رابطة الدورى الإسبانى والاتحاد بسبب مقترح إلغاء الليجا

الجمعة، 17 أبريل 2020 02:32 م
اشتعال الخلاف بين رابطة الدورى الإسبانى والاتحاد بسبب مقترح إلغاء الليجا برشلونة
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدت رابطة الدورى الإسبانى استياءها الشديد من لويس روبياليس، رئيس اتحاد الكرة الإسبانى، بعدما أعلن أن الموسم قد يتجه إلى الإلغاء مع اعتماد جدول الترتيب الحالى بإعلان برشلونة بطلا للمسابقة وتأهل أول 4 أندية إلى دورى أبطال أوروبا.

وتصدر برشلونة جدول الترتيب قبل التوقف بسبب تفشى فيروس كورونا برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد، وجاء إشبيلية فى المركز الثالث وبعده ريال سوسيداد، ووفقا لمقترح روبياليس سيكون أتلتيكو مدريد خارج دورى الأبطال فى الموسم الجديد.

وكشفت صحيفة ماركا أن مسئولى الليجا رفضوا مقترح روبياليس وأبدوا استياءهم بشدة من تدخله، وقالوا فى بيان إن الاتحاد غير معنى بتنظيم البطولة، وبالتالى ليس له الحق فى تحديد مصيرها دون موافقة الرابطة.

وشنت رابطة أندية الليجا هجوما شرسا على الاتحاد الإسبانى لكرة القدم، فى البيان الرسمى الذى أصدرته الاثنين الماضى بعد تسريب تفاصيل الاجتماع الأخير بينهما لمختلف وسائل الإعلام، وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن رابطة الليجا قررت مقاطعة الاجتماعات المقبلة مع الاتحاد الإسبانى بعد التسريبات الصوتية للاجتماعات لوسائل الإعلام، مضيفة أنها ستتواصل معه من خلال لجنة المتابعة فقط خلال الفترة المقبلة.

وأضافت الصحيفة أن الرابطة ذكرت فى البيان أنه "سيتم اتخاذ جميع التدابير القانونية المناسبة، ومن بينها تقديم شكوى إلى المجلس الأعلى للرياضة ضد رئيس وأمين الاتحاد الإسبانى نظرا لارتكاب مخالفات وإساءة استخدام السلطة وانتهاك مختلف أحكام اللائحة العامة لحماية البيانات".

وتابع البيان وفقا للصحيفة أنه لن يتم أخذ أى قرار بشأن عودة المنافسات قبل الحصول على موافقة السلطات الصحية فى البلاد، مضيفا أنه "تمت دراسة بروتوكول العمل ومراجعته واعتماده من أجل عودة فرق الليجا إلى التدريبات، وسيتم إبلاغ الأندية به الخميس المقبل".

وكان الاتحاد الإسبانى وضع خطة مُعقدة لإكمال الموسم المتوقف من الليجا، عقب انتهاء أزمة فيروس كورونا، وهو ما ينذر بإلغاء المسابقة.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن الاتحاد الإسبانى أرسل بروتوكولًا للأندية بشأن استئناف الليجا، يتضمن توصيات تم وضعها من قبل إخصائيين فى المجال الطبى حول الكيفية التى يجب أن يعود بها النشاط مجدداً.

وأضافت أن البروتوكول المحدد من قبل الاتحاد الإسباني، يتكون من 34 صفحة، وينص على أن اللاعبين هم الأكثر عرضة للإصابة عند العودة من الحجر المنزلي، لذا يجب وضع حد أدنى من الأيام قبل خوض المباراة الأولى بعد استئناف التدريبات الجماعية.

وتابعت الصحيفة أنه إذا كانت فترة الحجر المنزلى أقل من 4 أسابيع يجب أن تكون الفترة بين أول مران جماعى والمباراة الأولى 15 يومًا.

وإذا امتدت فترة الحجر لأكثر من 4 أسابيع، يجب أن تنطلق الليجا بعد 21 يومًا على الأقل من أول مران جماعي، وتمتد هذه الفترة إلى 30 يومًا، إذا بلغت مدة التواجد فى المنزل أكثر من 6 أسابيع.

وأوضحت، إنه وفقًا لهذه الشروط المُعقدة، من المستحيل استكمال البطولات المحلية والأوروبية هذا الموسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة