الصحة العالمية: لا يزال بإمكان أفريقيا احتواء تفشى فيروس كورونا

الجمعة، 17 أبريل 2020 08:46 م
الصحة العالمية: لا يزال بإمكان أفريقيا احتواء تفشى فيروس كورونا مايك رايان المدير التنفيذى لمنظمة الصحة العالمية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئول بارز بمنظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إن أفريقيا لا تزال قادرة على احتواء تفشى مرض كوفيد-19 الناتج عن فيروس كورونا المستجد، وقال مايك رايان المدير التنفيذى لبرنامج الطوارئ الصحية فى المنظمة فى مؤتمر صحفى عبر الإنترنت: "أعتقد أن الدول الأفريقية يمكنها تحقيق أكثر مما قد يتوقعه الناس فى الخارج". وأضاف "لا نعتقد أن المرض تخطى القدرة على احتوائه".
 
وجاءت تصريحات رايان، بعد أن قالت اللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة إن من المرجح أن يقتل الوباء ما لا يقل عن 300 ألف أفريقى ويهدد بدفع 29 مليونا إلى دائرة الفقر المدقع.
 
و كان مايك ريان كبير خبراء الطوارئ فى منظمة الصحة العالمية، قد قال فى إفادة اليوم الجمعة، إن منظمة الصحة العالمية غير متأكدة مما إذا كان وجود أجسام مضادة فى الدم يعطى حماية كاملة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
 
وقال ريان، أيضا إن الأجسام المضادة حتى لو كانت فعالة، فلا توجد مؤشرات تذكر على أن أعدادا كبيرة من الأشخاص طوروها وبدأوا فى توفير ما يسمى "بمناعة القطيع" للسكان.
 
وتابع قائلا، "تشير معلومات أولية كثيرة تصل إلينا فى الوقت الراهن إلى أن نسبة منخفضة جدا من السكان تحولت إلى (إنتاج أجسام مضادة)".
 
وأضاف، "توقع أن... الأغلبية فى المجتمع ربما تكون قد طورت أجساما مضادة، فيما يشير الدليل العام إلى عكس ذلك قد لا يحل مشكلة الحكومات".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة