أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تدين استغلال سلطات تايوان أزمة "كورونا" للسعى إلى الاستقلال

الجمعة، 17 أبريل 2020 11:20 م
الصين تدين استغلال سلطات تايوان أزمة "كورونا" للسعى إلى الاستقلال الرئيس الصينى
بكين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت الصين، الجمعة، ما وصفته بـ"استغلال" سلطة الحزب الديمقراطى التقدمى فى تايوان، أزمة فيروس "كورونا" المستجد للسعى إلى الاستقلال.

جاء ذلك فى تصريح لتشو فنغ ليان المتحدثة باسم مكتب شؤون تايوان بمجلس الدولة الصينى (مجلس الوزراء)، اليوم الجمعة، تعليقًا على تصريح سلطة الحزب الديمقراطى التقدمى الحاكم فى تايوان، بشأن أن إدارة الوقاية من المرض بالجزيرة حذرت منظمة الصحة العالمية فى وقت مبكر بشأن انتقال الفيروس من شخص إلى شخص.

وقالت ليان إن "مثل هذا الإدعاء يتنافى مع الحقيقة بشكل كامل"، مشيرة إلى أنه منذ تفشى وباء (كوفيد-19)، تم تقديم معلومات فى الوقت المناسب إلى منظمة الصحة العالمية والدول والمناطق المعنية.

وأوضحت أن الحقيقة الواضحة هى أن السلطة المركزية الصينية قدمت المعلومات المتعلقة بالمرض أولا، وأن المصدر الوحيد للمعلومات التى أرسلتها تايوان هى لجنة الصحة التابعة لبلدية "ووهان" بمقاطعة هوبى الصينية، وأن كل ما فعلته سلطة الصحة فى تايوان هو نقل المعلومات التى ذكرتها السلطة المركزية فقط.

وأضافت ليان أنه من الكذب الإدعاء بأن تايوان ذكرت المعلومات أولاً، وأن الرسالة التى أرسلتها تايوان لم تذكر انتقال الفيروس من شخص لشخص.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة