تطهير مستشفى الفيوم العام ونقل 127 من الطاقم الطبى للعزل بالمدن الجامعية

الجمعة، 17 أبريل 2020 02:22 ص
تطهير مستشفى الفيوم العام ونقل 127 من الطاقم الطبى للعزل بالمدن الجامعية محافظ الفيوم يتفقد المستشفى العام - أرشيفية
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مستشفى الفيوم العام عمليات تطهير وتعقيم بعد ثبوت إيجابية إصابة بعض الحالات من الأطباء والتمريض بفيروس كورونا كما تم نقل 127 من الطاقم الطبي للمدن الجامعية بديلا عن العزل المنزلي.

ومن جانبه صرح الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم أنه في إطار حرص جامعة الفيوم على القيام بدورها المجتمعي في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وبالتعاون مع محافظة الفيوم، ممثلة في مديرية الصحة بالمحافظة، استقبلت المدن الجامعية بجامعة الفيوم  127 فرد من أعضاء الهيئة الطبية بمستشفى الفيوم العام كمقر بديل للعزل المنزلي.

ولفت رئيس جامعة الفيوم إلى أن ذلك الإجراء يأتي تأكيدا على الدور الذي تقوم به الجامعة في هذه المرحلة التي يتكاتف فيها الشعب المصري بكل طوائفه للخروج من هذه الجائحة التي تأثر بها العالم أجمع.

وأشار جابر شديد إلى أن المحجوزين هم من الحالات السلبية التي أكدت كافة التحاليل الطبية لهم خلوهم من الإصابة، وأن تواجدهم فقط للاطمئنان عليهم، كبديل للعزل المنزلي، كما وأن تواجدهم داخل المدن الجامعية يتم بشكل منفصل تماما عن باقي المنشآت الجامعية، حيث يتم الدخول من بوابات خاصة خارج الحرم الجامعي، كما تقوم الجامعة بتوفير الرعاية الصحية لهم، من خلال أطقم طبية مدربة، إضافة إلى توفير تغذية صحية مناسبة لهم طوال فترة إقامتهم.
 

كان الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والدكتورة آمال هاشم، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، تفقد سير العمل بمستشفى الفيوم العام، للوقوف على مدى جاهزية المستشفى للتعامل مع حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد، ومستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

أوضح الدكتور محمد التونى، المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، أن المحافظ تفقد وحدة العناية الجراحية، وقسم الأورام، ومعمل الـ  PCR، كما تفقد عدداً من الأقسام الداخلية بالمستشفى، واطمأن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتواجد الأطقم الطبية على رأس العمل. وناشد محافظ الفيوم المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية التى اتخذتها الدولة ومنها حظر التجول للحد من التجمعات لمنع انتشار الفيروس، لافتاً أن المرحلة الراهنة تحتاج إلى تضافر جهود جميع أبناء مصر، حتى نعبر بسلام هذه المرحلة.

 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة